أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الطيران: التعاون مع الصين يشمل تطوير البنية التحتية للمطارات

الخميس، 21 يناير 2016 01:59 م
وزير الطيران: التعاون مع الصين يشمل تطوير البنية التحتية للمطارات وزير الطيران المدنى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، مع وزير التجارة فى جمهورية الصين، مذكرة تفاهم فى مجال الطيران المدنى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الصينى "شى جين بينج".

وصرح وزير الطيران المدنى بأن توقيع مذكرة التفاهم جاء نظرا لحجم التعاون المتوقع والمنتظر فى مجال الطيران المدنى بين الطرفين المصرى والصينى، بما يلبى الطلب المتزايد على النقل الجوى بين الطرفين وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحركة السياحة، وتهدف مذكرة التفاهم إلى توسيع وتعميق التعاون فى مجال الطيران الإقليمى وزيادة الربط الآسيوى مع القارة الإفريقية وبناء علاقات وثيقة بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

وأضاف كمال: "تضمنت مذكرة التفاهم العديد من مجالات التعاون ومن بينها تعزيز التبادل التجارى فى مجال الطائرات المدنية والمعدات، وغيرها من الصناعات المكملة لصناعة النقل الجوى وتعميق فرص الاستثمار والتعاون التشغيلى فى قطاع الطيران المدنى وتوسيع التعاون فى مجال البنية التحتية للمطارات وتبادل الخبرات وتدريب العاملين، وكذلك التعاون فى مجال خدمات الطيران، كما تضمنت الاستعانة بالطيارين المصريين فى شركات الطيران الصينية.

وأوضح كمال أنه تم الاتفاق على تقديم حزمة تسهيلات من الطرفين لتفعيل بنود مذكرة التفاهم لضمان التنفيذ السلس لمشروعات التعاون، وتشجيع وكلاء الخدمة المعنيين لإقامة شراكات بهدف إجراء البحوث المشتركة وإقامة المعارض، والمنتديات وتبادل نتائج البحوث والمعلومات فى مجال الطيران.

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران تسير 3 رحلات اسبوعيا من مطار القاهرة إلى بكين و5 رحلات أسبوعيا إلى جوانزو، بالإضافة إلى رحلات شركات الطيران المصرية الخاصة التى تصل إلى نقاط أخرى بالصين مثل شنجهاى.

كانت مصر للطيران أجرت مباحثات يوم الاثنين الماضى مع شركة AVIC الصينية بشأن العمل على دراسة إمكانية إنشاء مركز صيانة إقليمى للطائرات يساهم فى تغطية القارة الإفريقية على أن يكون مقره جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى التعاون فى مجال التدريب وخدمات الطيران الأخرى.


موضوعات متعلقة..


- قمة مصرية - صينية.. واستقبال رسمى للرئيس الصينى بقصر القبة


- بالصور.. حكاية قصر عابدين.. السيسى يعيد رونقه بعد 11 عاما بزيارة الرئيس الصينى.. المبنى الأثرى بناه الخديو إسماعيل وشاهد على أحداث العهد الملكى.. يحتوى مسرحا ومكتبة بها 55 ألف كتاب و3 متاحف أثرية


- تركيب مظلة داخل مجلس النواب استعداد لاستقبال الرئيس الصينى


- "تمرد": زيارة الرئيس الصينى رحلة سياسية عنوانها مصر دولة مستقرة


-السيسى ورئيس الصين يشهدان توقيع منحة بمليار دولار من بكين للقاهرة


- بالفيديو..مراسم استقبال الرئيس الصينى بقصر القبة.. فرقة خيول عسكرية و21 طلقة ترحب بالزيارة التاريخية لمصر.. السيسى يصطحب نظيره الصينى لاستعراض حرس الشرف.. وأطفال يرفعون أعلام البلدين ابتهاجا ب"شى جين"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة