نظام إلكترونى لوضع السيارة فى أماكن الانتظار آليا

الخميس، 21 يناير 2016 01:52 م
نظام إلكترونى لوضع السيارة فى أماكن الانتظار آليا سيارة بوش
(د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة صناعة مكونات السيارات الألمانية بوش النقاب عن جهاز جديد إلكترونى لمساعدة السائق أثناء وضع السيارة فى مكان الانتظار بما فى ذلك تحديد المكان الذى يمكن فيه إيجاد مساحة خالية لوضع السيارة.

يعد جهاز المساعد الشخصى جزءا من نظام متكامل يعتمد على شاشة تعمل باللمس حيث يقوم أيضا بدور الحارس الأمين للسائق على الطرق فيحذره عند السير فى طريق خطأ بحسب بوش. وكشفت الشركة الألمانية عن التقنية الجديدة فى إحدى سيارات جيب شيروكى الذى تنتجها شركة فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات وذلك خلال معرض الإلكترونيات الدولى فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

يعتمد نظام بوش الجديدة على شبكة معقدة من أجهزة الرادار وكاميرات الفيديو ووحدات استشعار تعمل بالموجات فوق الصوتية. وتعتقد بوش أنه يمكن إنتاج التقنية الجديدة على نطاق تجارى بحلول.2020

يذكر أن خاصية المساعد الآلى لوضع السيارة فى مكان الانتظار تخفف عن السائقين عبء البحث عن مكان خال فى ساحة الانتظار أو على جانب الطريق، حيث يمكن للسائق ترك السيارة ببساطة على مدخل الساحة واستخدم تطبيقا على الهاتف الذكى لتوجيه السيارة إلى البحث عن مكان لنفسها. وعندما ينهى سائق السيارة أعماله ويعود لأخذها، فإنه يطلب منها الخروج من مكان الانتظار والتوقف على مدخل الساحة بنفس الطريقة.

وقال فولكمار دينير رئيس بوش إن "30% من الزحام المرورى داخل المدن سببه السائقين الذين يبحثون عن مكان لوضع سياراتهم فيه. ونظامنا يوفر الوقت والمال ويقلل الضغط على السائق، كما أنه صديق للبيئة".

يذكر أن تقنية وضع السيارة فى مكان الانتظار بطريقة آلية تماما تعتمد على بنية أساسية ذكية فى أمكان الانتظار إلى جانب أنظمة استشعار موجودة فى السيارة وشبكة اتصالات بين كل هذه الأنظمة.

وفى هذه الحالة فإنه يتم تركيب وحدات استشعار على أرضية أمكان الانتظار حيث تقوم بتحديث المعلومات بشكل فورى حول الأماكن الخالية الموجودة فيها وموقعها، وبالتالى يمكن للسيارة التوجه إليها. وهذه التسهيلات مازالت متاحة فقط فى عدد صغير للغاية من المدن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة