"على عبد العال" يجتمع بشباب النواب اليوم عقب انتهاء الجلسة العامة.. طارق الخولى: هدفها إنهاء حالة الاحتقان بين الشباب وإدارة الجلسة.. والشرقاوى: سنطالب بالمساواة بين النواب فى منح الكلمة دون تفرقة

الخميس، 21 يناير 2016 06:22 م
"على عبد العال" يجتمع بشباب النواب اليوم عقب انتهاء الجلسة العامة.. طارق الخولى: هدفها إنهاء حالة الاحتقان بين الشباب وإدارة الجلسة.. والشرقاوى: سنطالب بالمساواة بين النواب فى منح الكلمة دون تفرقة على عبد العال
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب دعوة لأعضاء البرلمان من الشباب تحت سن الـ35 عاما للاجتماع مساء اليوم الخميس عقب انتهاء الجلسة العامة المنعقدة الآن للنقاش حول مطالب شباب النواب وملاحظاتهم حول أسلوب إدارة الجلسة.

ووفقا لتصريح النائب الشاب طارق الخولى عضو ائتلاف "دعم مصر" فإن اللقاء المزمع عقده مساء اليوم يستهدف إزالة حالة الاحتقان بين شباب النواب ورئيس المجلس الدكتور على عبد العال بعد ما حدث خلال جلسة أمس الأربعاء.

وأوضح الخولى لـ"اليوم السابع" أن بعض النواب من الشباب انتابتهم حالة من الحماس الزائد اعتراضا منهم على آلية منح الكلمة داخل الجلسة العامة وهو ما دفع الدكتور على عبد العال إلى طرد أحدهم من الجلسة بعد التصويت على القرار وهو ما دفع البعض الآخر إلى الانسحاب من الجلسة.

وفى السياق ذاته، أكد عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة بولاق الدكرور أنه سيطرح خلال اجتماع شباب النواب مع رئيس مجلس النواب أنهم نواب منتخبون لهم حق الكلمة مثل كل نائب، قائلا: "ولن نطلب كلمة للشباب بشكل خاص ويجب أن يتم منح الكلمة لكل نائب والمساواة مع النواب الذين يمنحهم الكلمة كل مرة".

وأضاف أبو اليزيد لـ"اليوم السابع" أن الدولة تنهض بالشباب والخبرة معا، لافتا إلى أنه سيطالب رئيس البرلمان بإعلان أسماء النواب الذين طلبوا الكلمة قبل مناقشة القوانين، موضحا أنه كان قد أعد كلمة عن قوانين المرور الخدمة المدنية والتعاون الزراعى وطلبها عبر التابلت قبل بدء الجلسة وتفاجأ بمنح الكلمة لنائب آخر دون ذكر اسمه.

وبدوره، قال المحامى أحمد الشرقاوى عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة بندر المنصورة لـ"اليوم السابع" أنه سيطالب بتفعيل أكثر للأعراف البرلمانية والدستورية والعدالة والمساواة بين النواب وبعضهم دون التفرقة بين مؤيد ومعارض أو نائب شاب ونائب كبير فى السن، بالإضافة إلى ما يستجد خلال مجريات الاجتماع، المزمع عقده مساء اليوم الخميس.

وفى سياق متصل، قال النائب الشاب جون طلعت أنه بعد المشادات التى وقعت بين عدد من الشباب ورئيس المجلس، أعرب الشباب رفضهم وصف عبد العال للشباب بأنهم متحمسين، قائلا: "طالبنا بعقد اجتماع لنوضح خلاله وجهة نظرنا بأن الشباب فى حاجة إلى الدعم وأنهم منضبطين ويعملون طبقا للوائح والقوانين".

وأضاف جون لـ"اليوم السابع" أن الهدف من الاجتماع هو دعم الثقة بين الشباب من النواب وإدارة الجلسة، قائلا: "وهو اجتماع دورى مثل ما حدث مع رؤساء الهيئات البرلمانية وبعض النواب المستقلين، وليس هناك مطالب والفكرة أن يكون هناك فرصة أكبر للشباب للتعبير عن رأيهم".

وأوضح النائب الشاب أن دعوته لتشكيل لجنة تنسيقية للشباب تعد أفضل وسيلة للتواصل بينهم داخل الجلسات، فيما يخص القوانين التى تتعلق بالشباب، لافتا إلى أنه تم رفع شريحة الأعضاء من 35 عاما حتى 40 عاما، مضيفا أن عدد المنضمين للجنة وصلوا حتى الآن إلى 65 نائبا من أصل 102 نائب تحت سن الـ40 وأن العدد فى تزايد مستمر.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة