لليوم الثالث على التوالي..

"صوت الأزهر" تصدر محلقا مجانيا حول التطرف الدينى وسبل مواجهته

الخميس، 21 يناير 2016 05:28 م
"صوت الأزهر" تصدر محلقا مجانيا حول التطرف الدينى وسبل مواجهته صحيفة صوت الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُصدر صحيفة صوت الأزهر في عددها الجديد، الصادر غدًا الجمعة، ملحقًا مجانيًا بعنوان" التطرف الديني وأبعاده" يتضمن أبرز مفاهيم التطرف والغلو الخاطئة والأسباب التي تؤدي إلى انتشاره،وكيفية مواجهته، وجهود الأزهر الشريف وعلمائه في تصحيح المفاهيم ومواجهة الأفكار المتطرفة التي تنتشر بين الشباب وتؤدي إلى وقوعهم فريسةً في يد الإرهابيون.

وتركز الصحيفة، على أهمية تفعيل لغة الحوار البناء وتصحيح المفاهيم،وأن يكون للإعلام وكل أبناء المجتمع دور إيجابي فاعل في نشر الفضيلة ورعاية الآداب العامة وتقديم الكلمة النافعة والفكر المثمر لمواجهة التطرف والغلو ومحاصرة كل من يحاول العبث بأمن الوطن وتضليل شبابه.

وتنفرد صوت الأزهر بنشر تفاصيل تكريم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بدولة الكويت الشقيقة، ومنحه وسام الدولة ذا الوشاح من الدرجة الممتازة، واختيار فضيلته شخصية العام الإسلامية، كما تُبرز الصحيفة لقاءات فضيلة الإمام بصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، ومعالي رئيس الوزراء، الشيخ جابر المبارك حمد الصباح، وزيارته لدار الآثار الإسلامية بدولة الكويت، وعقده لقاءً مفتوحًا مع كبار المثقفين والأدباء بالمجلس الوطني للثقافة من أجل تحصين شباب الأمة من الأفكار الهدامة، ومحاصرة القواعد العقدية التي تنطلق منها الجماعات الإرهابية.

وتعرض الصحيفة الإشادات الكويتية الكبيرة بجهود الأزهر الشريف ومواقف الإمام القوية لإبراز دور الأزهر ونشر وسطية وسماحة الإسلام واحترام التعددية الدينية والمذهبية ومواجهة عمليات اختطاف الإسلام وتشويه معالمه بواسطة التيارات المتطرفة، وحرصه على مصالح المسلمين ودعم قيم السلام في جميع أنحاء العالم .

كما تُبرز صوت الأزهر آراء رجال القانون والدين والمفكرين حول تكريم الإمام الأكبر ووصفهم له بأنه منارة لأبناء الجالية الإسلامية، حقق المزيد من الإنجازات، وأعاد إحياء هيئة كبار العلماء، ويتابع باستمرار مشاكل الشباب ويردع الغزو الفكري والثقافي، ويحاول لم شمل المصريين وحماية الأمة من التطرف.

يُذْكَرُ أن جريدة (صوت الأزهر) تصدرُ عن مؤسسة الأزهر الشَّريف يوم الجمعة من كلِّ أسبوعٍ ويشرف عليها عباس شومان وكيل الأزهر ويترأَّسُ مجلس تحريرها سالم الحافى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة