حكومة الجابون تدرس الاستفادة من تجارب مصر فى مجال الحماية الاجتماعية

الخميس، 21 يناير 2016 04:26 م
حكومة الجابون تدرس الاستفادة من تجارب مصر فى مجال الحماية الاجتماعية وزيرة التضامن خلال لقاءها وفد الجابون
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، مع بول بيوج، نائب رئيس وزراء الجابون، ووزير الصحة، والوفد المرافق له، واستعرض الجانبان سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الاجتماعى، والعمل على ايجاد الحلول المناسبة للقضايا الاجتماعية المختلفة التي تواجه البلدين وكيفية استفادة الجابون من التجارب المصرية في مجال الحماية الاجتماعية.

كما تبادل الجانبان المناقشات حول جهود وزارة التضامن الاجتماعى فى مجال تحقيق العدالة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للفئات المحرومة من الرعاية، خاصة المرأة المعنفة ،والمرأة المعيلة والشباب وخطط الحكومة المصرية لمواجهة المشكلات التي تواجه تلك الفئات خاصة مشكلة الفقر وكذلك توفير فرص عمل للشباب خاصة في المشروعات متناهية الصغر.

واستعرضت الوزيرة المشروعات التي تنفذها الوزارة حاليا للنهوض بالمستوى الاقتصادى للفئات الأولى بالرعاية ومشروع كرامة وتكافل الذى يقدم الدعم النقدى المشروط للأسر الفقيرة التي مازال اطفالها في مراحل التعليم المختلفة والمعاقين وكبار السن.

بالاضافة الى استعراض مجموعة القوانين التي تعكف الوزارة على تعديلها حاليا من اجل الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوزارة وخاصة في مجال التأهيل الاجتماعي والضمان والجمعيات الاهلية وفى ختام الزيارة اصطحبت الوزيرة الوفد الجابوني لزيارة معرض الاسر المنتجة حيث اعجبوا بجودة المنتجات التراثية.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة