"القومى للسكان" بالوادى الجديد يناقش ظاهرة كثرة الإنجاب فى ندوة إعلامية

الخميس، 21 يناير 2016 03:35 م
"القومى للسكان" بالوادى الجديد يناقش ظاهرة كثرة الإنجاب فى ندوة إعلامية ندوة ظاهرة كثرة الانجاب
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد فرع المجلس القومى للسكان بالوادى الجديد ندوة اجتماعية عن ظاهرة كثرة الإنجاب وخاصة فى القرى، حيث تم عقد الندوة بمقر الوحدة المحلية لقرى ناصر الثورة بالتعاون مع مركز إعلام الخارجة.

حاضر فى الندوة الشيخ صلاح فودة وكيل مديرية الأوقاف وعبير محمد متولى مدير فرع المجلس القومى للسكان، وتناولت الندوة العديد من الجوانب تتعلق بالقضية السكانية أبرزها الأسرة كنواة للمجتمع واهم دعائمها من حسن الاختيار لكل من الزوج والزوجة وحسن تربية الأبناء، وكذا تأديبهم وتكريم الإسلام للمرأة ومفهوم تنظيم الأسرة فى الإسلام وما يعنيه من المباعدة بين فترات الحمل والإنجاب من ناحية وتوفير ما يكفى لتربية الأبناء تربية حسنة تغنيهم عن السؤال من ناحية أخرى، كما تناول بعض المفاهيم الدينية الخاصة بالقوامة والكثرة فى العدد وأثرها على المجتمع .

وذكرت عبير متولى بعض الإحصائيات الخاصة بالقضية السكانية، أبرزها نسبة البطالة والأمية وكذلك عناصر المشكلة السكانية المتعلقة بسوء التوزيع وقلة الموارد ومناقشة الأسباب التى أدت إلى تفاقم المشكلة فى مصر، ويأتى على رأسها بعض الموروثات الاجتماعية والفهم الخاطئ للدين فى أحيان أخرى.

وأشارت إلى جهود الدولة فى مواجهة هذه القضية عن طريق إنشاء المشروعات بهدف إعادة توزيع السكان والمساهمة فى حل مشكلة البطالة، وكذلك دور الدولة فى توفير الرعاية الصحية والخدمات التعليمية .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة