خالد صلاح

القوات المسلحة تطلق اسم المشير طنطاوى على الدفعة 112 حربية تكريما له

الخميس، 21 يناير 2016 12:48 م
القوات المسلحة تطلق اسم المشير طنطاوى على الدفعة 112 حربية تكريما له المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق
كتب محمد أحمد طنطاوى
إضافة تعليق
أطلقت القوات المسلحة اسم المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق، على الدفعة 112 حربية تقديرا لدوره فى خدمة مصر والقوات المسلحة على مدار تاريخه العسكرى الطويل والمشرف، منذ التحاقه بالكلية الحربية، وحتى خروجه من الخدمة فى أغسطس 2012، وقد كان مثالا للقيادة والتضحية.

ويعتبر المشير طنطاوى من أبرز القادة السابقين للقوات المسلحة، وقد ولد فى حى عابدين فى 31 أكتوبر 1935، ، والتحق بالدفعة 35 حربية وانضم إلى سلاح المشاة عقب تخرجه فى الأول من إبريل عام 1956.

وقد حصل المشير طنطاوى على كل الفرق الأساسية فى سلاح المشاة، ودورة أركان حرب عام ودورة كلية الحرب العليا، وقد تولى كافة الوظائف القيادية فى سلاح المشاة، بداية من قائد فصيلة مشاة، وحتى قائد الفرقة 18 مشاة، وكذلك عين ملحقا عسكريا لمصر فى دولة باكستان، وأيضا عين قائدا للجيش الثانى الميدانى، ثم قائدا للحرس الجمهورى، ثم رئيسا لهيئة عمليات القوات المسلحة ثم القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

وقد حصل المشير طنطاوى على العديد من الأنواط والأوسمة والنياشين، منها نوط الشجاعة من الطبقة الأولى، ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية تحرير الكويت، وميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سيناء، وميدالية 25 يناير، ونوط الواجب العسكرى، وقلادة النيل.

إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مش انت سلمت البلد الاخوان انصارهم مرس الارهابي

خوفت منهم الاخوان الكلاب

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

ههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام مدين

تعظيم سلام

انجازتك اكثر من اخطائك

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

طنطاوى ظلمنا كمصريين لما سمح بترشيح الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة