نقابة الصيادلة تناقش مع سفير الكويت مشاكل أعضائها بالخارج

الأربعاء، 20 يناير 2016 03:11 م
نقابة الصيادلة تناقش مع سفير الكويت مشاكل أعضائها بالخارج الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة ،والدكتور أشرف مكاوي رئيس لجنة الصيادلة العاملين بالخارج سالم الزمنان ، سفير دولة الكويت في مصر اليوم لمناقشة مشاكل الصيادلة العاملين بدولة الكويت .

وقال الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، خلال بيان أصدرته النقابه، إنه تم عرض مشاكل الصيادلة العاملين بدولة الكويت واقترحت النقابة عمل بروتوكول تعاون ثلاثى، بين وزارة الصحة الكويتية والسفارة الكويتية ونقابة الصيادلة لفتح فرص عمل بمستشفيات وزارة الصحة والجيش والشرطة بالكويت للصيدلانيات المصريات مع التأكيد على مراعاة توفير عقود محددة وبظروف معيشية مناسبة وآمنة.

وأضاف ، أن السفير رحب بالتعاون مع النقابة وأبدى موافقته على توقيع البروتوكول، وطالب بأن تكون وزارة الخارجية طرف فى التعامل لإدخال الصفة الدبلوماسية مع السفارات، كما سيتم عقد اجتماع خلال الأيام المقبلة بمكتب تمثيل وزارة الصحة الكويتية بمصر لتنفيذ ما تم الاتفاق.

وأوضح نقيب الصيادلة، أن سفير دولة الكويت بمصر وافق على أحقية النقابة في تسفير أعضائها للعمل بالخارج وتكون طرفاً أصيلاً في التعاقد كما أنه أرسل للخارجية لعدم قبول اى عقد عمل الإ بعد موافقة نقابة الصيادلة ، وأشار سفير الكويت أنه ينتظر أكبر تمثيل للصيادلة المصريين في ظل التطور الذي يحدث بمجال الصحة بدولة الكويت .

وقال الدكتور أشرف مكاوى، رئيس لجنة الصيادلة العاملين بالخارج، أن قانون العمل الموجود رقم 12 لسنة 2003والتى تنص على أنه من حق نقابة الصيادلة أن تمنح ترخيص لإلحاق الصيادلة للعمل بالخارج وان يكون عقد العمل ثلاثي الإطراف وتكون النقابة هي الوكيل الأول للصيدلى فى الخارج.

وشدد مكاوى على ضرورة عدم الموافقة على سفر أى عضو من النقابة الإ بعد الرجوع لنقابة الصيادلة وأخذ موافقاتها ، لاستيفاء الإجراءات القانونية اللازمة لسفر الصيادلة ،موضحاً أنه تم مخاطبة السفارات فى هذا الأمر ولتكون النقابة طرف ثالث في كتابة العقد لتتمكن من متابعة مشاكل أعضائها العاملين بالخارج.

وأضاف أن النقابة ناقشت التنسيق مع سفير الكويت لتسفير أعضاء النقابة بالخارج لحماية الصيادلة العاملين بالخارج والحفاظ على حقوقهم.

وأكد أن أعطاء الحق للنقابة في إلحاق أعضائها للعمل بالخارج يسهم في حل كافة مشاكلهم، كما سيتيح فرص كثيرة لعمل الشباب بالخارج تحت مظلة النقابة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة