الشعب الجمهورى: ننتظر عرض الحكومة حول "الخدمة المدنية" لتحديد موقفنا

الأربعاء، 20 يناير 2016 12:30 م
الشعب الجمهورى: ننتظر عرض الحكومة حول "الخدمة المدنية" لتحديد موقفنا مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب البرلمانى محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، أن الهيئة البرلمانية ستحدد موقفها من قرار بقانون الخدمة المدنية، اليوم الأربعاء وفقا للعرض الذى ستقدمه الحكومة، موضحًا أن الحزب فى انتظار استعراض النتائج السلبية المترتبة على رفض القانون.

وفي سياق آخر، قال "أبوهميلة" لـ"اليوم السابع"، إن الحزب ينسق داخل ائتلاف دعم مصر حول المشاركة فى عدد من لجان المجلس، مشيرًا إلى أن الأمر يتم دراسته داخل المكتب السياسى بهدوء نظرا لوجود وافر من الوقت يسبق انتخابات اللجان.

وأضاف أن الخطوة القادمة داخل المجلس هى تشكيل لجنة لإعداد اللائحة تضم رؤساء الهيئات البرلمانية وقامات قانونية وعدد من المستقلين، وذلك لصياغة لائحة تتوافق مع مواد الدستور المصرى، لافتا إلى أن اللجنة ستعرض اللائحة على المجلس لمناقشتها وإقراراتها ثم عرضها على مجلس الدولة وإرسالها إلى رئاسة الجمهورية لإقرارها.

وأضاف النائب البرلمانى قائلا: " هذه الإجراءات تعنى أن انتخابات اللجان ستجرى بعد ما لا يقل عن 20 يومًا، لافتا إلى أن الحزب يؤيد استحداث عدد من اللجان منها لجنة لمكافحة الفساد، ولجنة الشؤون الإفريقية ولجنة المصريين بالخارج، كذلك فصل عدد من اللجان مثل لجنة (الاتصالات والنقل)، ولجنة ( الثقافة والإعلام والسياحة).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة