الرئيس المكسيكى يدعو الكويتيين للاستثمار فى بلاده برسالة "اقتصادنا مستقر"

الأربعاء، 20 يناير 2016 02:06 م
الرئيس المكسيكى يدعو الكويتيين للاستثمار فى بلاده برسالة "اقتصادنا مستقر" الرئيس المكسيكى
رباب عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس المكسيكى إنريكى بينيا نييتو، المستثمرين الكويتين إلى الاستفادة من الفرص المتاحة فى بيئة الأعمال فى بلاده من خلال إنشاء شراكات استراتيجية اقتصادية جديدة بين قطاعى الأعمال الكويتى والمكسيكى.

وأكد الرئيس المكسيكى فى كلمته، اليوم، الأربعاء، خلال زيارته إلى الكويت اليوم إن بلاده منفتحة على التعاون مع العالم والمسافات الجغرافية يمكن تجاوزها لأن العالم أصبح مترابط، وان هذه الزيادة جاءت لتعزز الزيارة التى قام بها الرئيس المكسيكى الأسبق منذ 40 عاما.

وأشار إلى وجود فرص استثمارية للشركات الكويتية فى قطاعات متعددة أبرزها التعليم والتجارة والصناعة والخدمات المالية والطاقة لافتا إلى إن بلاده اعتمدت إصلاحات رئيسية ساهمت بتعزيز تنافسية الاستثمار فى بلاده.

وأوضح أن بلاده وقعت اتفاقيات تجارة مشتركة مع 11 دولة وبالتالى فإن التصدير إلى المكسيك يتيح فرصا فى حوالى 46 سوقا مختلفا والوصول إلى 140 مليون مستهلك.

وتحدث الرئيس المكسيكى عن اقتصاد بلاده واصفا إياه بالمستقر حيث إن التضخم وصل العام الماضى إلى أدنى مستوياته بأقل من 2 % فى حين أن 50 %من السكان هم من الشباب ويتخرج سنويا من الجامعات المكسيكية 100 ألف مهندس.

وسلط الضوء على قطاع التصنيع فى بلاده مشيرا إلى أن 85 % من صادرات المكسيك حاليا هى منتجات صناعية فى حين إن الوضع كان مختلفا قبل 30 عاما عندما كان النفط والبترول يستحوذ على أكثر من 80 %من صادراتها.
ونوه إلى أن بلاده تعتبر من أكبر المصدرين لشاشات التلفاز LED وسابع اكبر منتج للمركبات فى حين إن صناعة الطائرات تسجل نموا عاما بعد الآخر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة