أغرب وسيلة للرشاقة..

اضحك علشان تخس.. الضحك لمدة ساعة يتفوق على المشى ويحرق 120 سعرا

الأربعاء، 20 يناير 2016 03:00 م
اضحك علشان تخس.. الضحك لمدة ساعة يتفوق على المشى ويحرق 120 سعرا الضحك يساهم فى التمتع بالرشاقة والتخلص من الوزن
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من بريطانيا عن نتائج جديدة ومثيرة للدهشة، حيث أكدت أن الضحك قد يساهم فى التمتع بالرشاقة والتخلص من الوزن الزائد بشكل لا يقل فاعلية عن الجرى السريع.

وأوضحت الدكتورة هيلين بيلشر، الحاصلة على درجة الدكتوراه فى علم الأحياء، والتى راجعت العديد من الأبحاث الطبية حول تأثير الضحك على النظام الغذائى الإنسان، أن الضحك لمدة ساعة كاملة يساهم فى خفض السعرات الحرارية بشكل يتراوح ما بين 10 إلى 120 كالورى حسب درجة الضحك.

كما أشارت إلى أن القهقهة تساهم فى تعزيز الدورة الدموية وتحسين وصول الدم للقلب والأوعية الدموية، وبالتالى يمارس الإنسان قدرا أكبر من الرياضة ويحرق المزيد من السعرات الحرارية.

وأضافت الدراسة أن الضحك يساعد على تكوين عضلات البطن المثالية المعروفة باسم " six pack"، نظراً لأنه يقوم بتنشيط إحدى العضلات المعروفة باسم العضلة المائلة الداخلية، والتى تمتلك دوراً حيوياً فى تكوين عضلات البطن الستة، المثير أن العضلة المائلة الداخلية تنشط بالضحك أكثر من تمارين البطن نفسها.

وأوضحت الدراسة -التى نشرت اليوم الأربعاء، على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية- أن هذه النتائج لا تعنى إطلاقا التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية، والتى تحمل فوائد صحية عديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة