أكرم القصاص - علا الشافعي

3 فبراير.. نظر الطعن على فوز مرشح حلايب وشلاتين بانتخابات البرلمان

الأربعاء، 20 يناير 2016 04:10 م
3 فبراير.. نظر الطعن على فوز مرشح حلايب وشلاتين بانتخابات البرلمان محكمة النقض
كتب محمد عبد الرازق وأحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت دائرة الأربعاء بمحكمة النقض، نظر الطعن المقدم من الشاذلى على أحمد حسن، المرشح الخاسر فى انتخابات مجلس النواب بدائرة حلايب وشلاتين، لإلغاء نتيجة الانتخابات بالدائرة، وإسقاط عضوية النائب الفائز ممدوح على محمد عمارة، لجلسة 3 فبراير المقبل، لتقديم المستندات.

وجاء فى صحيفة الطعن التى تقدم بها المرشح الخاسر للمحكمة، أن إجراءات الانتخابات باطلة، بسبب الفصل الإدارى فى الدوائر الانتخابية بين حلايب وشلاتين، ومركز سفاجا والقصير، الكائنتين بمحافظة البحر الأحمر.

وأشار الطعن إلى أن المرشح الفائز ينتمى لعائلة قبلية يتواجد معظم المنتمين لها فى منطقة حلايب، ما يترتب عليه نجاح أى مرشح منتمى لقبيلة "البشارية"، واستبعاد أى نجاح محتمل للمرشحين المنافسين، وحيث أن التركيبة القبلية لمنطقة حلايب وشلاتين تحتم على السكان التصويت لأبناء قبائلهم الأمر الذى يفقد الانتخابات قيمتها.

وأوضح الطاعن أن تقسيم دائرة حلايب وشلاتين على هذا النحو دون إضافة منطقتى سفاجا والقصير يخالف المادة 53 من الدستور التى تنص على أن المواطنين متساوون فى الحقوق والحريات، والواجبات العامة ولا تمييز بينهم.

كما ادعى الطعن وجود مخالفات فى أوراق تقدم المرشح الفائز ممدوح على عمارة للانتخابات، حيث أنه لا يمتلك حسابا بنكيا من الأساس، ولم تمض زوجته على إقرار الذمة المالية الخاص به بالمخالفة للقانون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة