خالد صلاح

وزير الثقافة يتفقد متحفى جمال عبد الناصر وقيادة الثورة

الأربعاء، 20 يناير 2016 02:14 م
وزير الثقافة يتفقد متحفى جمال عبد الناصر وقيادة الثورة وزير الثقافة يتفقد متحفى جمال عبد الناصر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، متحف ومنزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بمنشية البكرى، صباح اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

وجاءت زيارة الوزير للوقوف على آخر مستجدات ترميم بيت الزعيم جمال عبد الناصر، تمهيدا لافتتاحه لينضم إلى منظومة المتاحف القومية التابعة لوزارة الثقافة.

واستمع الوزير إلى شرح من استشارى المشروع حول سيناريو العرض المتحفى الذى يضم ثلاثة مسارات، الأول مخصص لبيت الزعيم جمال عبد الناصر بجميع محتوياته التى تشتمل على جناح المكتب وجناح الصالونات وجناح النوم بالدور العلوى.

أما المسار الثانى فهو مسار تاريخى يستعرض أهم الأحداث المرتبطة بالزعيم جمال عبد الناصر بداية من ثورة 23 يوليو 1952 وحتى وفاته، هذا بالإضافة إلى أن المسار الثالث مخصص لعرض المقتنيات من الأوسمة والأنواط والنياشين والهدايا التذكارية التى حصل عليها الرئيس، سواء من الملوك أو رؤساء الدول الصديقة، أو من أفراد ومؤسسات وطنية.

كما تفقد وزير الثقافة متحف قيادة الثورة بالجزيرة، للوقوف على آخر ما وصلت إليه أعمال الترميات والتى تجرى منذ فترة.

وأوضح وزير الثقافة أن متحفى جمال عبد الناصر ومتحف قيادة الثورة بالجزيرة، من المتاحف الهامة التى تمتلكها وزارة الثقافة، فهما يعبران عن حقبة زمنية هامة مرت بها مصر، حيث شهد المتحفين قيام ثورة يوليو 1952 ، واتخاذ اهم قرارات الثورة وقرارات حقبتى الخمسينات والستينات، مؤكدا على اهتمام وزارة الثقافة بترميم وافتتاح متحف ومنزل جمال عبد الناصر ومتحف قيادة الثورة ليكون دليلا لأجيال حالية وقادمة على إنجازات صنعها الكبار.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة