"محليات حب مصر" تنسق مع الأمن.. محمد عزت: نرسل أسماء الأعضاء للجهات الأمنية مثلما يفعل سيف اليزل.. لدينا 70 مقرًا من تبرعات الأعضاء و21 ألف مشترك.. وخلافات "دعم مصر" تؤثر سلبًا علينا.. وبكرى:مانعرفهمش

السبت، 02 يناير 2016 07:09 م
"محليات حب مصر" تنسق مع الأمن.. محمد عزت: نرسل أسماء الأعضاء للجهات الأمنية مثلما يفعل سيف اليزل.. لدينا 70 مقرًا من تبرعات الأعضاء و21 ألف مشترك.. وخلافات "دعم مصر" تؤثر سلبًا علينا.. وبكرى:مانعرفهمش محمد عزت المنسق العام لقائمة "حب مصر" للمحليات
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم عدم وضوح الرؤية كاملة فى قانون الإدارة المحلية، وانتظارا لمجلس النواب المقبل لإقراره، والعمل على وضع مواد تتناسب مع اشتراطات دستور 2014 المستفتى عليه، إلا أن الجميع بدأ مبكرًا للعمل على وضع قوائم كاملة للمشاركة فى الانتخابات المقبلة.

وجاءت قائمة "حب مصر" للمحليات لتفتح الباب أمام تساؤلات كبيرة حول ماهية القائمة، والقائمين عليها، ودور الأجهزة الأمنية فى إعدادها، وذلك حسبما اتهمت قائمة "حب مصر" البرلمانية من قبل رؤساء أحزاب وشخصيات عامة، بأن الأمن وقف وراءها ودعمها فى الانتخابات البرلمانية.

حب مصر للمحليات: ننسق مع الأمن فى مراجعة أسماء المرشحين


من جهته يقول محمد عزت، المنسق العام لقائمة "حب مصر" للمحليات، إن القائمة مدعمة بعدد كبير من النواب فى قائمة "حب مصر" مثل أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، وطارق الخولى، عضو مجلس النواب بقائمة "حب مصر"، وائتلاف "دعم مصر"، حاليا.

وأضاف عزت فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القائمة مثل كل القوائم، تنسق أمنيا مع الجهات المعنية، وتراجع بعض الأسماء مع الأمن، وذلك للوقوف حول طبيعة الأشخاص وتوجهاتهم، وهل هم مع الدولة الوطنية وثوابتها، أم ضدها؟.

وأشار محمد عزت، إلى أنهم يشترطون فيمن يترشح على قوائمهم، أن يكون حسن السير والسمعة، وقادرا على الخدمة العامة، والعمل على التواصل مع قطاعات كبيرة فى محيط المنطقة التى يرغب فى الترشح بها.

وأكد منسق قائمة "حب مصر" للمحليات، أن الحملة يشرف عليها 11 عضوًا فى المكتب التنفيذى، ولديهم 70 مقرًا فى المحافظات، سيتم افتتاحهم قريبًا، من متبرعين للحملة، وشخصيات لا ترغب فى أى مقابل، وتم مراجعة أسمائهم أمنيًا.

محمد عزت: الخلاف حول القائمة يرجع للصراع بين النواب


وأوضح "عزت"، أن ما تردد عن القائمة ليس له أساس من الصحة، وأن ما قيل هو نتاج خلافات النواب بين بعضهم البعض وأنهم يتعرضون لحملة تشويه ممنهجة من قبل بعض النواب والأحزاب التى لم يتم مخاطبتها من الأساس للانضمام للقائمة الخاصة بالمحليات، وأن باب التقديم مفتوحا للجميع، لأن حب مصر ليس حكرا لأحد ولا جهة بعينها، مؤكدًا أنه تم ملء طلب ترشح لقائمة فى حب مصر للمحليات من قبل 21 ألف متقدم من كل محافظات الجمهورية، وهو طلب مجانى ولم تجمع القائمة أى مبالغ مالية من أى من المتقدمين لأى سبب.

مصطفى بكرى: "حب مصر" للمحليات مشبوهة ولا نعلم من ورائها


من جهته أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب بائتلاف "دعم مصر"، أن الائتلاف لم يقرر حتى الآن تشكيل قوائم للمحليات، ولم يبدأ الإعداد لأى قوائم انتخابية حتى الآن، وكل مايشاع حول قوائم للمحليات غير صحيح، وتقف وراءه شخصيات غير معروفة.

وأضاف بكرى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قائمة "حب مصر" للمحليات، قائمة لا تمتد بصلة لقائمة "حب مصر" للانتخابات البرلمانية، والقائمين عليها شخصيات غير معروفة، وأهدافهم مجهولة.

وأشار بكرى، إلى أن الغريب فى الأمر أنهم مارسوا دورهم بالفعل فى جمع الاستمارات، والإيحاء للمواطنين أنهم مدعومون من جهات بعينها، مطالبًا بالكشف عن هويتهم ومصادر تمويلهم، وكيفية تحركاتهم خلال الفترة الماضية.

بينما صرح اللواء سامح سيف اليزل، زعيم ائتلاف "دعم مصر"، أن قائمة "حب مصر" انتهت ماديا، ولا يوجد لها أى قوائم انتخابية فى البرلمان، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة