براءات الاختراع فى أسبوع.. أحذية تلون نفسها ونظارة ذكية لضعاف النظر

السبت، 02 يناير 2016 10:06 م
براءات الاختراع فى أسبوع.. أحذية تلون نفسها ونظارة ذكية لضعاف النظر تصميم الحذاء حسب رغبة المستخدم
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل أسبوع تتقدم الكثير من الشركات التكنولوجية للحصول على براءات اختراع، حيث يصدر المكتب المسئول عن ذلك بالولايات المتحدة مئات البراءات كل أسبوع، وفيما يلى نرصد أبرزها:

- تصميم الحذاء حسب رغبة المستخدم


حصلت شركة نايك على براءة اختراع تتيح للمستخدم تصميم حذائه بنفسه، بما فى ذلك اختيار التصميم واللون والملمس، وبمجرد أن يقوم المستخدم بتحديد كل هذه الأجزاء يتم على الفور تمرير هذه المعلومات إلى جهاز يقوم بعملية الصناعة.

صورة 1

- حذاء يقيس أداءك الرياضى


حصلت أيضا نايك على براءة اختراع لتصميم حذاء قادر على قياس أداء المستخدم الرياضى، وتتيح له معرفة التقدم الذى يحرزه، حيث تم تزويد الجهاز بمجموعة من المجسات لقياس سرعة الجرى ومقدار الحركة وغيرها، ثم إرسال هذه البيانات إلى تطبيق فى الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم.

صورة 2

- تغير المحتوى على أساس التعرف على الوجه


تعمل جوجل على اختراع وسائط يمكنها الذهاب مع المستخدم إلى أى مكان، حيث إن الفيديوهات الخاصة بالمستخدم يمكنها العمل من خلال عدة أجهزة مختلفة، إلا أن هذا الاختراع يعتمد على تقنية التعرف على الوجه الخاص بالمستخدم عند النظر إلى الجهاز.

صورة 3

- نظارة ذكية لأصحاب ضعاف النظر


حصلت Elissorعلى براءة اختراع لنسخة محسنة من نظارة جوجل، حيث إن هذه النظارة توفر عدسات إضافية لمرتديها ممن يحتاجون إلى تصحيح إبصار، حيث إن النظارة تمتلك انحناءات ضوئية للمساعدة ضعاف النظر أو من يحتاجون إلى ارتداء نظارة طبية بالفعل.

صورة 4

- طائرات بدون طيار تعمل مع السيارات


ابتكرت إحدى الشركات فكرة تقوم على استخدام طائرة بدون طيار مع السيارة، وذلك حيث تقوم الطائرة بدون طيار بتتبع السيارة وتزويدها بالمعلومات اللازمة لضمان سلامتها، وتوفير كل المعلومات البيئية والمرورية على المسار المخطط لها.

صورة 5


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة