بالفيديو.. اشتعال الأزمة الداخلية بالجماعة.. خيرت الشاطر فى أول تسريب لمجموعة "تسريبات الإخوان": "لابد أن نركز فى السُلطة شوية".. خبراء: نائب المرشد هو صاحب خطط التنظيم للاستيلاء على مؤسسات الدولة

السبت، 02 يناير 2016 06:19 م
بالفيديو.. اشتعال الأزمة الداخلية بالجماعة.. خيرت الشاطر فى أول تسريب لمجموعة "تسريبات الإخوان": "لابد أن نركز فى السُلطة شوية".. خبراء: نائب المرشد هو صاحب خطط التنظيم للاستيلاء على مؤسسات الدولة خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• خيرت الشاطر فى التسريب: "أنا اللى أقول أيه اللى يتقال واللى ميتقالش"
•• طارق البشبيشى: الجماعة كان هدفها بعد ثورة 25 يناير السلطة فقط
•• طارق البشبيشى: التسريبات تكشف للرأى العام الأهداف الحقيقية للجماعة للهيمنة على الوطن
•• طارق أبو السعد: "الشاطر" وراء فكرة إنشاء حزب سياسى والدفع بمرشح للرئاسة



فى إطار المعركة الدائرة بين قيادات الإخوان واستمرار الأزمة الداخلية بالجماعة، أقدمت مجموعة "تسريبات الإخوان" على نشر أول تسريب لديها عن خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان، فى الوقت الذى أكد فيه خبراء بأن نشر هذا التسريب سيزيد من أزمة الجماعة الداخلية.

وعلى غرار ويكيليكس الإخوان، نشرت مجموعة "تسريبات الإخوان" التى ظهرت مؤخراً مهددة بنشر فضائح للجماعة، تسريباً جديداً لخيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان، قبل الدفع به كمرشح لرئاسة الجمهورية فى عام 2012.

وقال الشاطر فى التسريب الخاص به: "لابد أن نركز فى السلطة شوية، ليرد عليه أحد قيادات الإخوان الذى حضر الاجتماع المنعقد فى منزل خيرت الشاطر، ولم تظهر صورته فى الفيديو: "أفضل عدم الإعلان عن هذه النقطة الآن للجمهور وللعامة، ويكون ده لينا إحنا".. ليرد عليه الشاطر قائلاً: "أنا هقول بعد كده أيه اللى يتقال وأيه اللى ميتقالش".

وتابع نائب مرشد الإخوان: "من الحاجات التى لن نعلن عنها، الشرعية، وكيفية تحقيقها من الناحية القانونية والتاريخية والواقعية، والعلاقة مع الحزب فى حال وجوده، وأنا كتبت الكلام ده وأنا فى السجن، وهذا ليس بعد الثورة".

من جانبه، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن خيرت الشاطر هو وضع خطة استيلاء الإخوان فى السلطة بعد ثورة 25 يناير، موضحاً أن نائب مرشد الإخوان هو من كان يحدد ما الذى تعلنه الجماعة من خطط هيمنتها على مؤسسات الدولة من عدمه.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن هذا التسريب يؤكد أن الجماعة كان هدفها بعد الثورة السلطة فقط، موضحا أن هذه التسريبات فى حال استمرارها ستكشف للرأى العام ولأنصار الإخوان بشكل خاص الأهداف الحقيقية للجماعة للهيمنة على الوطن.

من جانبه، قال طارق أبو السعد القيادى السابق بالجماعة، إن مجموعة تسريبات الإخوان، ستخلق أزمة جديدة للتنظيم، حيث لا يعلم أحد أهداف هذه المجموعة، أو حتى الغرض من تلك التسريبات هل الإطاحة بمجموعة محمود عزت أم لفضح التنظيم بشكل عام.

وأضاف أبو السعد أن الجماعة بعد 25 يناير 2011 سارت خلف الخطة التى وضعها خيرت الشاطر خلال تواجده فى السجن، حيث كان الشاطر هو من يسيطر على جميع الأمور المتعلقة بالتنظيم، وكان هو من يأمر وينهى داخل التنظيم، وهو من وراء فكرة إنشاء حزب سياسى، والدفع بمرشح لرئاسة الجمهورية.




موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. خيرت الشاطر فى تسريب له: لابد أن نركز على السلطة شوية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة