الغرفة التجارية: تراجع معدلات الطلب على المواد الغذائية لأكثر من 30% لاشتعال المنافسة فى السوق بعد طرح منتجات وزارة التموين.. "شعبة المواد الغذائية": استقرار السلع الهامة فى 2015 لانتشار حالة لركود

السبت، 02 يناير 2016 10:58 م
الغرفة التجارية: تراجع معدلات الطلب على المواد الغذائية لأكثر من 30% لاشتعال المنافسة فى السوق بعد طرح منتجات وزارة التموين.. "شعبة المواد الغذائية": استقرار السلع الهامة فى 2015 لانتشار حالة لركود منتجات غذائية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتوالى جهود وزارة التموين فى إطار مبادرة تخفيض الأسعار، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى قد أطلقها منذ بداية شهر نوفمبر الماضى، وقد نوه الدكتور خالد حنفى، وزير التموين أن جهود المبادرة تسعى إلى خفض الأسعار لأكثر من 30%.

ومن جانبه أكد أحمد يحيى، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن السلع الغذائية الهامة والتى تعتبر لا غنى عنها فى كل بيت مصرى، شهدت استقرارا منذ بداية عام 2015، لافتا أن ارتفاع أسعار بعض الزيوت كان نتيجة أزمة توفير الدولار التى تعرض إليها بعض المستوردين خلال الفترة الماضية، ثم سرعان ما عاد سعر الزيوت إلى طبيعتها مجددا.

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن طرح وزارة التموين وغيرها من مؤسسات الدولة السلع بأسعار زهيدة التكلفة، تؤثر على حركة البيع لدى المنافذ التجارية الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا أن فى ضوء هذه المنافسة تراجعت معدلات الطلب على المواد الغذائية بالمنافذ التجارية لأكثر من 30% مؤخرا.

وتابع أنه على الرغم من حالة الركود التى اجتاحت السوق مؤخرا، إلا أن الشعبة أكثر ما يهمها هو تقليل العبء على كاهل المستهلك، مع ضخ مزيد من المنتجات فى الأسواق، والتى تصب لصالح المستهلك بالمقام الأول.

كما أوضح أن متوسط سعر السكر بلغ اليوم 5 جنيهات، وسعر الأرز من 4 إلى 4.50 جنيه، وسعر زيت الخليط من 8.25 إلى 8.75 جنيه، وسعر زيت العبادى من 12.50 إلى 13 جنيه، والذرة من 14.50 إلى 15 جنيها، وبلغ الدقيق من 4 إلى 4.50 جنيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة