وترعاه أكاديمية البحث العلمى وهيئة الاستثمار ..

إعلان المقبولين بالبرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية غدا

السبت، 02 يناير 2016 12:58 م
إعلان المقبولين بالبرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية غدا د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلن د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و علاء عمر رئيس هيئة الاستثمار نتيجة المقبولين في البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية في دورته الأولى والذي يتم بالتعاون مع هيئة الاستثمار، وذلك غدا الأحد بمقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا .

وقال د محمود صقر فى بيان له ، إن البرنامج القومي يأتي في إطار الرؤية الشاملة للأكاديمية لتحقيق التنمية التكنولوجية والاقتصادية القائمة علي المعرفة، ويأتي أيضا ضمن خطة الأكاديمية لتحويل المراكز الإقليمية التابعة للأكاديمية إلى حاضنات تكنولوجية تنتشر في ربوع مصر.
وأضاف ، سيقوم برنامج الحاضنات بتأهيل عشر من الفرق الفائزة ماديا وفنيا حتى الوصول بها الى شركات تكنولوجية ناشئة بغية تحويل هذه الأفكار إلى منتجات تجارية ذات قدرة تنافسية تحقيقا لهدف الاقتصاد المعرفي ، وتسهم فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع المصرى .

وأشار ، الى أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تلقت الطلبات من المتقدمين للبرنامج، وبلغت الطلبات المستوفاة للشروط عدد 67طلبا على مستوى الجمهورية من الأفكار الابتكارية في المجالات المتنوعة، حيث تقدم عدد 19 فكرة ابتكارية من محافظة سوهاج وعدد 7 من طنطا و5 من الوادي الجديد وعدد22بالقاهرة الكبرى و4 من السويس؛ وذلك في العديد من المجالات مثال الطاقة البديلة – نظم المعلومات – إعادة التدوير وكذلك الزراعية. وتم إلحاق المقبولين في دورة تدريبية مكثفة لمدة ثلاثه أيام بالتعاون مع جامعه النيل قبل تصفية المتقدمين.

يذكر أن الأكاديمية قامت في أغسطس 2015 بتوقيع اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للاستثمار "مركز بداية " لتنفيذ المبادرة القومية لدعم ريادة الأعمال التكنولوجية، ويعتبر البرنامج أول تعاون حكومي لدعم ريادة الأعمال التكنولوجية من خلال تقديم التدريب العملي والدعم الفنى والمادى واللوجيستى والاستشارات القانونية والاقتصادية لاصحاب الافكار والشركات المحتضنة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة