هيثم الحاج على: مصر والصين على خط حضارى واحد

الثلاثاء، 19 يناير 2016 08:21 م
هيثم الحاج على: مصر والصين على خط حضارى واحد افتتاح أسبوع الكتاب المصرى الصينى
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس هيئة الكتاب، لدينا أهداف كثيرة سنحققها من افتتاح أسبوع الكتاب المصرى الصينى وأولها التعرف على الثقافة الصينية وذلك لأنها واحدة من أعرق الثقافات فى العالم وهناك توازى بين الحضارتين المصرية والصينية.

وتابع "الحاج" فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " بمناسبة إطلاق أسبوع الكتاب الصينى المصرى، والهدف الثانى من الافتتاح هو الفعالية الثقافية على تقام على هامش زيارة الرئيس الصينى إلى مصر وذلك لأن الجانب الثقافى مهم جدا وليست السياسة وحدها.

وتابع "هيثم الحاج" أن افتتاح أسبوع الكتاب المصرى الصينى يعتبر أول فعاليات التى نبدأ بها العام الثقافى المصرى الصينى 2016 احتفالا بمرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية.

وأوضح رئيس هيئة الكتاب، أن هناك إعدادا لبرتوكول يهدف إلى تبادل الترجمات وحقوقها، ومن المقرر توقيعه خلال فعاليات العام ولكن فعليا هناك 5 كتب مترجمة على مدار الشهور السابقة من اللغة الصينية إلى العربية لكبار الكتاب.

وأشار هيثم الحاج إلى أن لهيئة الكتاب مشروعها الخاص والذى من الممكن أن يكون رافدا من روافد جوجل بلاى، متابعا لكن فى الأساس نهدف إلى أن نكون منصة التسويق الإلكترونى لكل النصوص العربية وذلك من خلال بنك المعرفة الذى أطلقه الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة