رئيس جهاز الرياضة بالقوات المسلحة: الفوز بجائزة الإبداع الرياضى العربى تقدير لجهودنا

الثلاثاء، 19 يناير 2016 12:08 م
رئيس جهاز الرياضة بالقوات المسلحة: الفوز بجائزة الإبداع الرياضى العربى تقدير لجهودنا اللواء مجدى اللوزى خلال تسلم الجائزة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مجدى اللوزى، رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، أن فوز جهاز الرياضة العسكرى المصرى بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى نهاية الأسبوع الماضى هو تقدير لجهود المؤسسة العسكرية، وما قدمته للرياضة المصرية؛ مشيرا إلى أن هذه الجائزة هى الثانية التى يحققها الجهاز على المستوى العربى عام ٢٠١٥ بعد فوزه بجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وأشار اللوزى فى مؤتمر صحفى بمقر الجهاز إلى أن الجائزة التى تم الفوز بها بعد التقدم إليها بملف يتضمن خططا رياضية تم تحقيق انجازات وانتصارات وفقا لها، تعتبر وسام شرف على صدر كل رياضى مصرى ومصدر اعتزاز وفخر لكل الرياضيين وتعزز من فرص ظهور مبدعين جدد خلال الفترة المقبلة معربًا عن أمله فى تحقيق المزيد من الانجازات والانتصارات الرياضية مستقبلًا.

وأكد اللواء مجدى اللوزى أن القوات المسلحة حليف النجاح للرياضة المصرية فى مختلف اختصاصاتها نظرا للدعم الكبير الذى تقدمه لها منذ سنوات طويلة حيث تتشكل المنتخبات الوطنية من اكثر من ٦٠ بالمائة من لاعبى الفرق العسكرية التى قادت مصر إلى نجاحات عديدة فى المحافل الدولية وتستحوذ دائما على ٥٠ بالمائة من الميداليات التى يتم الحصول عليها.

وعبر اللوزى عن سعادته بحصول جهاز الرياضة للقوات المسلحة على جائزة الإبداع الرياضى التى منحت تحت شعار "المجد لمن يصنعه "، مضيفاً أن مبادرة رعاية الموهوبين للوصول منصات التتويج التى تتبناها القوات المسلحة بدأت منذ عشر سنوات حيث تم وضع خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى ونجح لاعبى المبادرة فى تحقيق العديد من الانجازات فى اطارها شملت مختلف المحافل الدولية مثل دورة الالعاب الاوليمبية للشباب ودورة ميرسن التى حققت فيها المؤسسة العسكرية ٤٢ ميدالية.

وأشار اللوزى إلى أن جهاز الرياضة العسكرى المصرى يلعب دورًا مهمًا فى الإعداد الأوليمبى حيث تم تأهيل ٥٠ لاعبا ولاعبة للمشاركة فى الاوليمبياد المقبل منهم ٥٠ بالمائة ينتمون للمؤسسة العسكرية، موضحاً أنه من الممكن أن يرتفع عدد المشاركين إلى ٦٠ بالمائة فى أولمبياد ريو دى جانيرو التى تقام قبل نهاية العام الجارى.

وأشار رئيس جهاز الرياضة إلى أن القوات المسلحة لديها ٦ مدارس عسكرية رياضية تضم جميع مراحل الدراسة يتم الاستعانة فيها بخبراء عالميين للمساعدة فى إعداد اللاعبين، مشيرا إلى أن المنتخب الوطنى للمصارعة يضم ٩٠ بالمائة من تركيبته عناصر من لاعبى القوات المسلحة وكذلك عدد من المنتخبات الوطنية اآمخرى، كما أشار إلى أن الجهاز لديه كوادر متخصصة ومجموعة من المدربين يتم تأهيلهم فى مصر أو فى الخارج.


وأعلن رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، أنه تم الفوز بجائزة الإبداع الرياضى فى الاحتفالية التى أقيمت فى دبى يوم الخميس الماضى عن موضوع "وضع خطط لوصول الأبطال لمنصات التتويج الإقليمية والدولية"، لافتاً إلى أن البعثة المصرية بمهرجان الإبداع الرياضى قد قوبلت بحفاوة بالغة.

وأوضح أن القوات المسلحة تعمل فى مجال دعم الرياضة والرياضيين بالتوازى مع المؤسسات المصرية الآخرى العاملة فى هذا المجال خاصة وإن القوات المسلحة هى أحد مؤسسات الدولة التى تستهدف رفع علم مصر فى المحافل والبطولات الاقليمية والدولية.

ولفت إلى أن القوات المسلحة تمتلك البنية الأساسية الرياضية فى كافة الألعاب، وتابع: "نحن نوظف هذه المنشآت لصالح الدولة.. فالقوات المسلحة هى من نسيج المجتمع المصرى ومعظم الشباب يلتحقون بالقوات المسلحة لقضاء التجنيد الإجبارى ويستفيدون بهذه البنية الرياضية".

وأكد أن القوات المسلحة تتعاون مع الجهات الرياضية والشبابية بالدولة فى رعاية الموهوبين المصريين، ودائما ما تكرم أبنائها فى شتى المجالات، وتابع: "كان هناك تكريم فى الأول من نوفمبر بعد فوزنا بالمركز الأول عربيًا وإفريقيا فى دورة كوريا وقبلها تكريمًا للاعبين فى دورة الصين".

وأوضح رئيس جهاز الرياضة بالقوات المسلحة أنه سيكون هناك بروتوكولات تعاون مع دولة الإمارات العربية فى مجال الرياضة، وهناك وفد إماراتى سيزور مصر قريبًا لهذا السبب.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة