رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى: نتطلع لمشاركة مصر فى اجتماعات زامبيا

الثلاثاء، 19 يناير 2016 01:24 م
رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى: نتطلع لمشاركة مصر فى اجتماعات زامبيا أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى
كتب مصطفى عنبر ونورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى صابر تشودرى على أهمية عودة مصر إلى عضوية الاتحاد بعد انتخاب مجلس النواب الجديد باعتبارها أحد الدول العربية الفاعلة ضمن 22 عضو عربى هم أعضاء الجامعة العربية.

وقال تشودرى فى تصريحات للصحفيين عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية بحضور رئيس البرلمان العربى أحمد بن محمد الجروان اليوم بمقر الأمانة العامة أن هناك اجتماعات للاتحاد فى مارس المقبل فى زامبيا ونتطلع لمشاركة مصر فيها إلى جانب الدول العربية الأعضاء لمناقشة تطورات الأوضاع الراهنة والتحديات المستقبلية.

وأشار إلى أهمية عضوية مصر فى الاتحاد خاصة فى ضوء التحديات الكبيرة التى تمر بها المنطقة العربية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمات فى سوريا وليبيا واليمن ولذلك من المهم تبادل وجهات النظر بشأن هذه القضايا خلال الاجتماعات المقبلة.

كما أعرب تشودرى عن أمله فى تحقيق مزيد من التعاون البناء بين الاتحاد والجامعة العربية وكذلك مع البرلمان العربى معربا عن أمله فى تعميق أوجه التعاون معه لخدمة القضايا الراهنة والتحديات التى تواجه الاتحاد والبرلمان العربى وتبادل وجهات النظر بشأنها.

من جهته قال رئيس البرلمان العربى أحمد بن محمد الجروان أن هذا اللقاء يأتى فى إطار تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين الاتحاد البرلمانى الدولى والبرلمان العربى والجامعة العربية ودعم المواقف العربية على الساحة الدولية لافتا إلى أن اللقاء ركز أيضا على ترحيب الاتحاد البرلمانى الدولى باستكمال مصر لخارطة طريق المستقبل بانتخاب مجلس النواب، معربا عن أمله فى أن تستعيد مصر مكانتها البرلمانية على الساحة الدولية.

وأكد الجروان دعم البرلمان العربى لجهود مصر فى استعادة مكانتها البرلمانية إقليميا ودوليا، مؤكدا تطلع البرلمان العربى للتعاون مع أعضاء البرلمان المصرى لمواجهة التحديات الراهنة والقضايا الهامة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة