خريجو الحقوق يؤدون اليمين أمام مجلس نقابة المحامين.. ويلتقطون صور سيلفى مع النقيب.. سامح عاشور لـ"المحاميات الجدد": الحد الأدنى من الاحتشام يعصمكن من العدوان البصرى.. والمحاماة ولدت لأجل الوطن

الثلاثاء، 19 يناير 2016 06:00 م
خريجو الحقوق يؤدون اليمين أمام مجلس نقابة المحامين.. ويلتقطون صور سيلفى مع النقيب.. سامح عاشور لـ"المحاميات الجدد": الحد الأدنى من الاحتشام يعصمكن من العدوان البصرى.. والمحاماة ولدت لأجل الوطن المحامين يؤدون اليمين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى مئات الشباب من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون بالجامعات المصرية والأزهر الشريف، اليمين القانونية ظهر اليوم، الثلاثاء، أمام سامح عاشور نقيب المحامين ومجلس النقابة العامة، مردتين الزى الرسمى.

وردد الشباب خلف سامح عاشور، نقيب المحامين اليمين قائلين: "أقسم بالله العظيم أن أمارس أعمال المحاماة بالأمانة والاستقلال وأن أحافظ على سر المنهة وتقاليدها وأن أحترم الدستور والقانون".

اليوم السابع -1 -2016

والتقط عدد من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون بالجامعات المصرية والأزهر الشريف،العديد من صور السيلفى مع سامح عاشور نقيب المحامين ومجلس النقابة العامة، عقب الانتهاء من حلف اليمين القانونية،كما التقط البعض الآخر منهم العديد من الصور التذكارية امام مبنى نقابة المحامين.

شارك فى الحفل، أحمد بسيونى، وكيل نقابة المحامين، ويحيى التونى، أمين الصندوق بالنقابة، وأبو بكر الضوه، الأمين العام المساعد، ومصطفى البنان، وإسماعيل طه وعادل عفيفى وهانى الشهاوى من أعضاء مجلس النقابة.

اليوم السابع -1 -2016

وقال سامح عاشور نقيب المحامين، إن مهنة المحاماة ولدت من أجل الوطن والدفاع عن حقوق المواطنين والوقوف فى وجه الظلم، مضيفا أنه مما لاشك فيه أن كل محامى ومحامية ملتزم من حيث الشكل واللياقة المظهرية بما يليق بالمحاماة.

وشدد عاشور ، خلال كلمة له فى حفل حلف اليمين للمحامين، غير مسموح للمحامى أن يترخص فى شكله، ومظهره و عمله، مضيفا أنه يجب أن يلتزم المحامى بالزى الرسمى.

اليوم السابع -1 -2016

ونوه عاشور، إلى أن المحامية معنية ليس بزى محدد ولكن من الحد الأدنى من الاحتشام الذى يحمى المحامية من العدوان عليها، موجها رسالة للمحامين الجدد قائلا: "حجم ما تلقيتموه من دراسات لا يكفى كى تكون محاميا للدفاع عن الآخرين عليك أن تعلم نفسك، يظل المحامى يتعلم حتى آخر لحظة فى حياته".

وأكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن الحد الأدنى من الاحتشام هام للمحامين والمحاميات، مضيفا أن الاحتشام للمحاميات يعصمهن من العدوان البصرى.

واضاف عاشور، خلال كلمة له فى حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد، أن مظهر المحامى وشكله ضرورى ،لافتا إلى أن الشكل والمضمون من أهم عناصر المحاماة.

اليوم السابع -1 -2016

وطالب عاشور، الأعضاء الجدد بالاحتشام الوسطى المعتد بالقيم والأخلاق، لافتا إلى أن الثقافة القانونية، وحدها لا تكفى وأنه لابد من الثقافة العامة.

وأوضح عاشور، أن الذى يميز المحامى الناجح عن الآخر هو مدى ثقافته بالمعلومة، مؤكدا أن المحامى هو نائب عن الوطن فى الدفاع عن حقوقه العامة و الدستورية و مواجهة الظلم.

ووجه سامح عاشور نقيب المحامين، رسالة للأعضاء الجدد قائلا: "أتمنى أن تكونوا فرسانا واعدين فى مجال المحاماة".


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة