أكرم القصاص - علا الشافعي

إضراب عمال المطارات فى تسع مدن أمريكية للمطالبة برفع الأجور

الثلاثاء، 19 يناير 2016 07:21 ص
إضراب عمال المطارات فى تسع مدن أمريكية للمطالبة برفع الأجور مطار واشنطن
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


نظم العشرات من عمال المطارات فى تسع مدن أمريكية إضرابا عن العمل وذلك للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور والحصول على بعض الامتيازات الوظيفية والحق فى تشكيل اتحاد خاص بهم.

وقد ألقت قوات الشرطة الأمريكية القبض على ستة من عمال مطار لوجان بمدينة بوسطن ، وذلك أثناء تنظيمهم مسيرة احتجاجية للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارا فى الساعة.

وقال الاتحاد الدولى لموظفى الخدمات ، فى بيان له ، إن عمال المطارات الأمريكية يسعون إلى لفت الأنظار إلى حملتهم الداعية الى تحسين أجورهم.

وقد تزامن الإضراب ، الذى شمل مطارات فى مدن بوسطن وشيكاغو ونيويورك وميامى وفلاديلفيا وسياتل ونيو-وورك ونيوجرسى وبورتلاند ، مع الاحتفال بذكرى مارتن لوثر كينج الزعيم الأمريكى من أصول أفريقية والذى قاد حركة سلمية فى الستينيات من القرن الماضى للدعوة إلى إنهاء التمييز العنصرى ضد السود فى الولايات المتحدة.

كما نظم نحو مائتين من عمال مطار رونالد ريجان فى العاصمة الأمريكية واشنطن مسيرة فى أحد الشوارع الرئيسية بالقرب من النصب التذكارى الخاص بمارتن لوثر كينج للمطالبة بتحسين أوضاعهم.

يذكر أن عمال المطارات الأمريكية كانوا قد نظموا احتجاجات مماثلة خلال الأشهر القليلة الماضية للمطالبة بزيادة الحد الأدنى لأجورهم البالغ 6.75 دولار فى الساعة ، وهو الأمر الذى يقولون إنه يضطرهم إلى العمل فى أكثر من وظيفة يوميا لسد احتياجاتهم المعيشية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

6.75 دولار والدولار ب8.40

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة