سيد حجاب لـ"آخر النهار": تحقيق الأمن على حساب الحرية يخلق بيئة للإرهاب

الإثنين، 18 يناير 2016 11:03 م
سيد حجاب لـ"آخر النهار": تحقيق الأمن على حساب الحرية يخلق بيئة للإرهاب الشاعر الكبير سيد حجاب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر الكبير سيد حجاب، إن عدد لا بأس به من المشرحين فى الانتخابات البرلمانية فازوا بأصوات الناس، وليس بالمال السياسى أو الإجراءات الأمنية، مثل هيثم الحريرى وكمال أحمد ونحو 50 عضواً آخرين.

وأوضح "حجاب" فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن ثورة 25 يناير تحققت بمشاركة الشعب وانضمام الجيش إليه، أما ثورة 30 يونيو فصنعت بمشاركة الشعب والدولة كلها فى مواجهة الحكم الإخوانى الذى كان كفيلاً بتقسيم مصر وضياعها بعد إعلانه الحرب على البلد والدولة.

وحذر الشاعر الكبير، القيادة السياسية من "حقول ألغام الفساد"، لافتاً إلى أن هناك "حقول ألغام" لا أول لها ولا آخر، من حيث الفساد المستشرى فى المؤسسات والذى زرعه المنتمون للدولة القديمة والراغبين فى إعادة الماضى، مطالباً الرئيس بصفته المعبر عن الإرادة الشعبية بقيادة البلاد للعبور من تلك الحقول.

وقال الشاعر الكبير :"الصدام مع الفساد معركة ضرورية، و لا بد من خوضها بجانب التصدى لحرب الإرهاب التى ستشتد فى الفترة المقبلة"، موضحاً أن المعركة مزدوجة وخطير، حيث يتغلغل الفساد فى الكثير من المنظومات الإدارية والتعليمية والصحية، وكذلك المنظومة الأمنية "التى لا تزال مصرة على إقرار الأمن على حساب الحقوق والحريات بما يخلق بيئة مواتية للإرهاب".


وأشار إلى أن غالبية أعضاء البرلمان ينتمون لـ"إمبارح" ولتراث الماضى، معولاً على يقظة الشعب وقيادته السياسية، مضيفاً :"إذا أصر هذا البرلمان على إعادة إنتاج الماضى فسيتم إعادة خراب الدولة، ولكننى أثق فى الشعب والجيش، وكما قال الرئيس "الماضى لن يعود".


موضوعات متعلقة:


سيد حجاب لـ"آخر النهار": الأمن والمال السياسى صنعا انتخابات البرلمان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

هو ليه فيه شخصيات مابتظهرش غير في وقت معين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة