سلطان الجابر: قمة باريس للمناخ حققت نجاحات كبيرة

الإثنين، 18 يناير 2016 11:04 ص
سلطان الجابر: قمة باريس للمناخ حققت نجاحات كبيرة الدكتور سلطان الجابر - وزير الدولة الإماراتى
رسالة أبو ظبى - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى، أن المهم أن نحول الأفكار إلى واقع ملموس وتنويع مجالات الطاقة بعيدا عن الطاقة التقليدية.

وأضاف خلال كلمته فى قمة أبو ظبى للطاقة، بحضور بان كى مون أمين عام الأمم المتحدة، والرئيس المكسيكى إنريكى بينيا نييتو والشيخ محمد بن راشد حاكم دبى والشيخ محمد بن زايد ولى العهد ولفيف من الحضور إن استخدام التكنولوجيا النظيفة المستدامة أمر مهم فى ظل زيادة الطلب على الطاقة.

ومن أجل ذلك نوعت الإمارات فى مصادر الطاقة من أجل تنمية مستدامة ومستقبل الأجيال القادمة عبر الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف الجابر ستسهم جهودنا بفضل التوجيهات الحكيمة من قيادتنا الرشيدة فى تعزيز دور دولة الإمارات الريادى فى مجال الطاقة، وتحقيق أهداف الاستدامة ونشر تقنيات الطاقة المتجددة وخلق بيئة مثالية تشجع الابتكار، وتؤدى إلى فرص عمل جديدة تدعم مسيرة التنمية الاقتصادية.

وسلط الجابر فى كلمته الضوء على النجاحات الأخيرة التى حققها المجتمع الدولى فى مساعيه إلى نشر تقنيات الطاقة المتجددة فى جميع أنحاء العالم وبناء اقتصاد مستدام يقوم على المعرفة والابتكار.

ولفت فى كلمته إلى الأهداف الإنمائية المستدامة واتفاقية باريس للمناخ كنجاحات تحققت بفضل التعاون الدولى، موضحاً أن نتائج ومخرجات الاتفاق أكدت أهمية وارتباط أعمال إيرينا ودورها فى مستقبل الطاقة العالمى وإسهامها فى الحد من تداعيات تغير المناخ.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة