العباس السكرى يكتب: يا وزير الثقافة اخلع خالد عبد الجليل من جهاز الرقابة

الإثنين، 18 يناير 2016 09:00 ص
العباس السكرى يكتب: يا وزير الثقافة اخلع خالد عبد الجليل من جهاز الرقابة خالد عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن قرار وزير الثقافة حلمى النمنم، بتكليف خالد عبد الجليل ليسّير الأعمال بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، بجانب عمله كمستشار الوزير لشئون السينما، قرارًا سليمًا، بل خاطئًا بنسبة مليون فى المائة، ولا يعلم أحد من الذى أقنع وزير الثقافة بإسناد هذه المهمة الحساسة لخالد عبد الجليل - الرجل المدلل فى الوزارة ويشغل بها أكثر من منصب بدون وجه حق - ربما يكون خالد نفسه هو من أقنعه، أو ثمة رجال حوله ينتفعون من وجوده فى هذه المناصب.. وسواء كان هذا أو ذاك فنحن نسأل الوزير، هل خالد عبد الجليل مبدع حتى يتولى منصب الرقيب؟.. هل ساهم فى إثراء السينما المصرية؟.. ما هى إنجازاته السينمائية حتى يصبح رقيبا على الفن وأهله؟ الإجابة على كل هذه الأسئلة تساوى صفرا كبيرا.

ربما لا يعرف وزير الثقافة أن هناك غضبا شديدا يجتاح أروقة الجهاز بسبب وجوده فهو يراقب الأنفاس ويشك فى كل من حوله حتى نفسه يشك فيها ويتخيل أحيانا أن يده اليمنى تخون اليسرى، ويسير بمبدأ الترهيب والتخوين، من يختلف معه فى رأى أو كلمة أو موقف فهو عدوه اللدود، يا سيادة الوزير لماذا تترك رجلا بهذا التفكير يشغل منصبًا لطالما أثار الجدل فى الأوساط الثقافية والفنية.. بالطبع تعلم سيادتك أن مقعد الرقيب تحديدا يحتاج لمبدع مخضرم وفنان صاحب رؤى وفلسفة خاصة، يعرف معنى حرية الفكر والإبداع والخيال، ويدرك أبجديات الإدارة.

يا سيادة الوزير خالد عبد الجليل كان يشغل رئاسة المركز القومى للسينما، وسبق وطالب أكثر من 40 موظفا بالمركز بإقالته وقاموا بالتوقيع على ذلك، وطالبوا فتح التحقيق معه ومع كل معاونيه، وللأسف لم يحاسب أو يعاقب وتمت مكافأته، بل عُين مستشارا للوزير فى شئون السينما، هل سيادتك مقتنع به؟.. هل تعلم ما هى خبراته أصلا فى السينما حتى توافق على قرار تعيينه مستشارا لك؟ ما هى إنجازاته؟.. هل أضاف مثلا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى وحاول التغلب على أزماته على الأقل ليخرج بصورة ليست فاترة؟.. هل يعرف انتاجات السينما المصرية فى عام 2015 بصفته مستشار لشئون السينما؟.. أتحداك لو سـألته عن عدد الأفلام التى انتجت منذ 25 يناير وحتى الآن وعرف الإجابة؟ سأعطيه 25 قرشا لو عرفها، لماذا تتركوه ينعم بكل مقدرات وزارة الثقافة هو وبضعة أشخاص؟

سيادة الوزير كثيرون تفاءلوا بدخولك الوزارة وظنوا أنك ستطهرها من الفسدة لا تبقى حصنا لهم، لذلك أرجوك إخلع خالد عبد الجليل فورا من منصبه الذى لا يستحقه، حتى لا تكون فتنة، وأعمل لوجه الله لا النُخب ولا الأشخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد السيد

محجوب عبد الدايم كل العصور

اخلعوا خالد من وزارة الثقافة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة