قبل حجز القضية للحكم..

الدفاع فى إعادة محاكمة 3 متهمين بـ"خلية الظواهرى" يدفع ببطلان التحريات

الإثنين، 18 يناير 2016 02:45 م
الدفاع فى إعادة محاكمة 3 متهمين بـ"خلية الظواهرى" يدفع ببطلان التحريات صورة أرشيفية - متهمين
كتب ـ إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، سماع مرافعة الدفاع فى جلسة إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهرى"، وذلك قبل أن تصدر المحكمة قرارها بحجز القضية للحكم.

وعقب سماع مرافعة النيابة العامة استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين الـ3، وبالنسبة للمتهم عبد الرحمن زوام، دفع محاميه بانعدام التحريات وبطلانها وعدم جديتها، ودفع بانتفاء أركان جريمة إمداد جماعة أسست على خلاف القانون بمعلومات مادية ومعنوية وعدم وجود دليل فى الأوراق يثبت ذلك.

كما دفع بانتفاء أركان جريمة حيازة أحراز مفرقعات فهذه الجريمة تعتمد على التحريات وحدها، ولا يمكن أن تبنى المحكمة حكمها على تحريات غير مدعومة بالأدلة، وانتفاء أركان جريمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف احكام الدستور والقانون، والتمس بالقضاء ببراءة المتهم عبد الرحمن زوام.
وبالنسبة للمتهم الثانى محمد إبراهيم حجاج طلب الدفاع ببراءة موكله وانتفاء جريمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، وأشار الدفاع إلى أن الأوراق خلت من أى دليل يثبت اتهامه بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون غير كلام ضابط الأمن الوطنى .

وبالنسبة للمتهم الثالث سلامة جمعة طالب الدفاع ببراءة المتهم لانتفاء اركان جريمة امداد جماعة أسست على خلاف القانون بأسلحة، ودفع بانتفاء جريمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف الدستور والقانون.

يذكر ان المحكمة قد قضت بالسجن المؤبد غيابيا على الـ 3 المتهمين في 15 أكتوبر الماضى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة