وزير التعليم: نسبة ممارسة الأنشطة بالمدارس لا تتخطى 15% من إجمالى 30%

الأحد، 17 يناير 2016 11:08 ص
وزير التعليم: نسبة ممارسة الأنشطة بالمدارس لا تتخطى 15% من إجمالى 30% الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم ـ أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إن الوزارة مهتمة بالتعليم الفنى، وسوق العمل وحاجة المجتمع، حيث تم إضافة 23 تخصصا جديدا فى التعليم الفنى وأقسامه هذا العام.

واعترف الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم بضعف ممارسة الأنشطة فى المدارس، قائلا: إن هناك 30% من المنهج مخصص للأنشطة، ولا يطبق منها 15%، لافتا إلى أنه سيتم تطوير المسارح والمقرات المخصصة لممارسة الأنشطة، وعمل بطاقة رياضية لكل طالب.

وعن اعتماد المدارس، أكد الوزير أنه مقرر اعتماد 15% من إجمالى المدارس خلال الفترة المقبلة، موضحا أن عدد المدارس المعتمدة والسارية لا تتعدى الـ" 600 مدرسة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعيد النظر فى لائحة الانضباط للوصول إلى المعايير العالمية والمطبقة فى كل الدول الأوروبية خاصة ما يتعلق بحالات التعدى التى تقع بين الطالب والمعلم، كما أنه تم تحديث القناة التعليمية، حيث يمكن للطالب التواصل مع المعلم، كما أن الوزارة أيضا تعمل على التوسع فى التغذية المدرسية لتصل إلى 85% مع نهاية 2018.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل على توفير التأمين للطلاب، حيث تم توقيع كشف الإدمان على السائقين فى المدارس الخاصة واكتشاف تعاطى 77 سائقا للمخدرات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة