محافظ القاهرة: تسليم ألف وحدة سكنية بمدينة بدر الأسبوع المقبل

الأحد، 17 يناير 2016 02:54 م
محافظ القاهرة: تسليم ألف وحدة سكنية بمدينة بدر الأسبوع المقبل الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور، جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، انه خلال الأسبوع القادم، ستقوم المحافظة بتوزيع ألف شقة فى مدينة بدر على الحالات القاسية، والإخلاء الإدارى، وذوى الاحتياجات الخاصة، استكمالا لخطة الدولة في توفير سكن آمن للمواطنين، كما يتم خلال العشرة أيام القادمة الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير القاهرة الخديوية التى تضم ميدان عابدين .

وقال المحافظ فى ختام اجتماع المجلس التنفيذى اليوم بحضور نواب المحافظ والسكرتير العام ورؤساء الاحياء والجهات المعنية، انه بنهاية شهر يناير الجارى، سيتم الانتهاء من مشروع مجمع ورش الأخشاب بالقطامية.

ونوه المحافظ إلى انه سيناقش مع وزيرة التعاون الدولى، توفير التمويل اللازم لاستكمال مشروع مدينة الفواخير لتصبح مزارا سياحيا عالميا.

ولفت المحافظ الي انه سيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء الاسبوع القادم لمناقشة مشروع الروبيكي لنقل المدابغ وتطوير المنطقة بعد النقل ، كذلك سيتم تقديم دراسة تمت بالتعاون مع وزارة الاستثمار والشركة القابضة للسياحة لحل مشكلة فندق الكونتنتال الآيل للسقوط بميدان الاوبرا وهو من المنشآت المسجلة كمباني تراثية.. بما يضمن الحفاظ علي الارواح وايجاد حلول لمستأجري المحلات والورش به والحفاظ علي الشكل التقليدي المميز للفندق .

ونوه محافظ القاهرة الي ان يوم 25 يناير القادم سيكون مناسبة للاحتفال بعيد الثورة وعيد الشرطة ..مشدداً علي رؤساء الاحياء باتخاذ كافة الاستعدادات لهذا اليوم.

وأشار الى احالة عدد من مسئولي أحياء عين شمس والمطرية والشرابية، الذين لم يتخذوا اجراءات فعلية نحو العقارات المخالفة أو البناء علي أراضي الدولة واكتفوا بالإجراءات الورقية -الي النيابة العامة، مؤكدا أنه لن يتهاون مع من يقوم بالاكتفاء باستيفاء الاوراق الرسمية دون التنفيذ على ارض الواقع ..معرضا حياة المواطنين للخطر.

وشدد المحافظ على رؤساء الاحياء بضرورة الاهتمام بما ينشر من شكاوي المواطنين في وسائل الاعلام المختلفة وإيجاد الحلول الفورية لها ، كذلك الاهتمام بالتواصل مع نواب الشعب لمناقشة مشاكل الاحياء التي يمثلونها وتبادل الرؤى معهم لهم.. قائلا: " نحن خدام الشعب".

وأضاف المحافظ لديه إدارة للمتابعة تتبع مكتبه شخصيا لمتابعة شكاوي المواطنين وأداء الاحياء في تنفيذ القرارات التي يصدرها ، مشيرا الى انه لاحظ تراخي في متابعة قرار منع التوك توك في بعض الاحياء وكذلك وقوف سيارات النقل في ميدان المطرية..واكد فى هذا الصدد ان عدم تنفيذ القرارات بمنتهي الجدية سيعرض صاحبها للمساءلة .

وخلال الاجتماع استعرضت اللجنة التي شكلها محافظ القاهرة لمراجعة محلات الجزارة بالعاصمة وتحديد المرخص وغير المرخص منها حيث تبين للجنة وجود 167 محلا غير مرخص تم غلق وتشميع 28 منها ، كما تم تشكيل لجان من الصحة والطب البيطرى، والقوى العاملة، والأحياء لغلق باقي المحلات غير المرخصة لحين استكمال اجراءات الترخيص.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf Makram

بلاغ لمن يهمة الامر

عدد الردود 0

بواسطة:

نادية. سعد. عبدالعزيز. عسكر

التمويل. العقاري

انا. عايزة. اعرف. انا. لي. شقة. ولا. تضحكوا. علينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة