"بتروسيلا" تنتهى من حقن المياه بحقل الشركة وترفع عدد أجهزة الحفر

الأحد، 17 يناير 2016 05:05 ص
"بتروسيلا" تنتهى من حقن المياه بحقل الشركة وترفع عدد أجهزة الحفر المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة بتروسيلا إحدى شركات قطاع البترول، إنها تمكنت خلال العام المالى الماضى من زيادة عدد الأجهزة للحفر وإصلاح وإكمال الآبار لتصل إلى 4 أجهزة، موضحة أنه تم حفر المزيد من الآبار الاستكشافية والتنموية خلال تلك الفترة .

وذكرت الشركة فى تقرير نتائج أعمالها، أنه تم أيضا تطبيق التكنولوجيات فى مجال إصلاح وإكمال الآبار، والانتهاء من إنشاء مشروع حقن المياه فى أحد حقول الشركة، من خلال استخدام أحد الآبار، كمصدر للمياه لحقنها فى بئر الحقن الذى، تم إعداده لتدعيم ضغط الخزان وتحسين معامل الاسترجاع .

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد كشفت لـ"اليوم السابع" أن المخزون الفعلى بمناطق التنمية المختلفة، لشركة بتروسيلا يقدر بحوالى 396.3 مليون برميل زيت، ويقدر القابل للاستخراج من هذا المخزون بحوالى 60 مليون برميل زيت.

وأضافت أنه مع استمرار عمليات البحث والاستكشاف والتنمية المستمرة للحقول، وصل معدل الإنتاج فى 30 يونيو 2015 إلى 8700 برميل يوميا من 47 بئرا، مشيرة إلى أن عدد مناطق التنمية الآن بالشركة وصلت إلى 11 منطقة هى "سيلا، شمال سيلا، شمال سيلا العميق، ترسا، كحك، عين السلين، ودوار، وجنوب شرق جندى، ورد، وغرب الاوبرج وسعد"، لافتة إلى أن الشركة بدأت الإنتاج المبكر فى سبتمبر 2009 بمعدل إنتاج 1500 برميل يوميا من الاكتشافات البترولية،(سيلا، وكحك، وترسا) والتى تحولت من فيما بعد إلى مناطق تنمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة