بالصور: اللاجئون يواجهون الحرب ضدهم بالحب..السوريون يطوفون شوارع "كولون" لتبرئة أنفسهم من تهمة الاعتداءات الجنسية..ويوزعون بقات الزهور ويعزفون الموسيقى..ويؤكدون: "نحترم النساء وعادات المجتمع الألمانى"

الأحد، 17 يناير 2016 04:59 م
بالصور: اللاجئون يواجهون الحرب ضدهم بالحب..السوريون يطوفون شوارع "كولون" لتبرئة أنفسهم من تهمة الاعتداءات الجنسية..ويوزعون بقات الزهور ويعزفون الموسيقى..ويؤكدون: "نحترم النساء وعادات المجتمع الألمانى" اللاجئون السوريون فى ألمانيا
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرب نفسية جديدة من نوعها، دخلها اللاجئون السوريون فى ألمانيا مع الإعلام الغربى، وأعداء المهاجرين فى أوروبا، ممن ألصقوا بهم تهمة التحرش الجنسى فى ليلة رأس السنة بمقاطعة كولون، إلا أن رد اللاجئين السوريين جاء غاية فى اللباقة والذكاء، حيث أظهر مجموعة منهم الوجه الآخر للعرب، الذى لا يظهره عادة الإعلام الغربى، من خلال طواف شوارع "كولون"، وتوزيع الزهور وعزف الموسيقى، وحمل لافتات مكتوب عليها "نحترم عادات المجتمع الألمانى" فى رسالة حب واضحة من السوريين إلى الشعب الألمانى.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

حملات شكر من اللاجئين السوريين للألمان

وقالت جريدة "الدايلى ميل" البريطانية، أن مجموعات من السوريين قامت فى بعض المدن أمس السبت بتنظيم حملة لتوزيع الورود على الشعب الألماني، مع توزيع بطاقات شكر لهم على المعاملة الحسنة من غالبية الألمان، وخصوصاً بعد الأحداث الأخيرة فى مدينة "كولون".

وضمت المجموعات شبانا وشابات سوريين وألمان، ضمن الحملة التى حازت على ترخيص، وحظيت بتغطية إعلامية من قبل الإعلام الألمانى.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

السوريون بريئون من حوادث التحرش فى "كولون"

وأثارت حادثة التحرش الجنسى خلال احتفالات رأس السنة ضجة إعلامية كبيرة، استهدفت فى جزء منها اللاجئين السوريين، لوجود متهمين سوريين ثبتت براءة معظمهم فيما بعد.

وحملت اللافتات التى رفعها السوريون، عبارات "لا للتحرش الجنسى..لا للعنصرية"، فى محاولة للحفاظ على علاقة الود مع ألمانيا، التى تصدرت الدول الأوربية فى استقبال لاجئين من سوريا، وخصتهم بمعاملة حسنة ساعدت على تدفقهم بشكل كبير حتى وصلت أعدادهم إلى نحو مليون لاجئ.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

المطاعم السورية تقدم وجبات مجانية كلفتة ود وحب

وفى لفتة آخرى طيبة، قامت عدد من محلات الشاورما والكباب وجبات مجانية ونقانق للمارة فى الشوارع، على أمل أن يدوم الود بين الشعب الألمانى الطيب واللاجئين السوريين، الذين يحترمون قواعد البلد ويقدرون قوانينها وقواعدها.

كما حملت بعض السيدات عبارات "متضامنون مع اللاجئين السوريين"، دلالة على تصديقهم لمحاولات إلصاق تهمة التحرش الجنسى بهم، من بعض كارهى وجود السوريون فى ألمانيا.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

أمريكية تؤكد مساعدة السوريين لها فى كولون ليلة رأس السنة

وفى إطار متصل، كشفت الأمريكية "كايلتلين دانكن" الجانب الآخر من رواية حوادث التحرش فى مدينة "كولونيا" الألمانية، حيث أكدت أن اللاجئون السوريون أنقذوها من التحرش، على عكس مزاعم الإعلام طوال الفترة الماضية.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

وقالت "كايتلين" لصحيفة الإندبندنت البريطانية، أنها كانت تحتفل مع صديقها الحميم فى كولونيا بليلة رأس السنة، عندما وقت ضجة كبيرة وفوضى فى المنطقة، وبدأ البعض فى شد شعرها وآخرون فى ملامسة جسدها، وقالت: "عندما وجدت نفسى فى هذا المأزق، وكان صديقى بعيد عنى حاولت الاستنجاد بالشرطة، ولكنهم كانوا مشغولون بإعادة النام للمنطة وفض الاشتباك".

وأضافت: "لم يلحقنى سوى مجموعة من اللاجئين السوريين، ممن شكلوا كوردون حولى، وأحاطونى من كل جانب ليخرجونى بسلام من المنطقة، ثم أعطونى هاتف لأتصل بصديقى، الذى قابلنى فى محطة المترو، ولولاهم لم أكن أعرف ماذا سيحدث لى".

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة