القس أندرية زكى: المجتمع المصرى يمتلك مقومات السلام الاجتماعى

الأحد، 17 يناير 2016 08:00 ص
القس أندرية زكى: المجتمع المصرى يمتلك مقومات السلام الاجتماعى القس أندرية زكى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، أن السلام الاجتماعى فى مصر حقيقية أساسية، نابعة من عوامل تاريخية وجغرافية وإنسانية، مشيرا إلى أن هناك خصائص مميزة لكل مجتمع، تعتبر سمات مميزة له عن غيره من المجتمعات الأخرى.

وأضاف زكى فى تصريحات له أن المجتمع المصرى به العديد من الخصائص التى تكشف المقومات الأساسية للسلام الاجتماعى، والتحديات التى يمكن أن تواجهه، وأساليب مواجهتها، موضحا أن من أهم العوامل التى تدعم هذا السلام، الخطاب الدينى المسيحى والإسلامى معا.

وتابع: فمن المؤكد أن يتأثر البشر بالخطاب الدينى، ويتأثر الخطاب الدينى بدوره بالحالة الثقافية والمجتمعية عامة، فإذا كان المجتمع ناهضا كان الخطاب الدينى مستنيرا أما إذا كان المجتمع منغلقا جاء الخطاب الدينى معبرا عن هذا الانغلاق.

ولفت رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية إلى أن منتدى حوار الثقافات التابع للهيئة سوف ينظم الاثنين المقبل مائدة مستديرة يتحدث فيها الشيخ الدكتور محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والأنبا انطونيوس عزيز مطران الجيزة للأقباط الكاثوليك، ويحضره عدد من الكتاب والمفكرين ورجال الدين والإعلام، حول مقومات السلام الاجتماعى فى المجتمع المصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة