التوك شو.. سميح ساويرس: تزاوج المال بالسلطة "مصيبة" ولا أصلح لرئاسة الوزراء.. كمال أحمد:الدستور لم ينص على التكتلات إلا بين حزب وآخر بالبرلمان.. أحمد موسى يطلق هاشتاجا لتهنئة الشرطة بعيدها فى 25 يناير

الأحد، 17 يناير 2016 04:01 ص
التوك شو.. سميح ساويرس: تزاوج المال بالسلطة "مصيبة" ولا أصلح لرئاسة الوزراء.. كمال أحمد:الدستور لم ينص على التكتلات إلا بين حزب وآخر بالبرلمان.. أحمد موسى يطلق هاشتاجا لتهنئة الشرطة بعيدها فى 25 يناير سميح ساويرس
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء أمس السبت، العديد من الملفات المتنوعة والشائكة.. وحل رجل الأعمال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، ضيفاً مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "أون تى فى".


سميح ساويرس: تزاوج المال بالسلطة "مصيبة" وحاولنا إبعاد "نجيب" عن السياسة


متابعة محسن البديوى


أكد رجل الأعمال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، أنه لم يفكر فى سحب استثماراته من مصر فى أى مرحلة، قائلاً :"إحنا مزروعين فى مصر والجدور نازلة لتحت، وكنا قاعدين أيام الإخوان متنحين".

كما أكد "ساويرس" فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "أون تى فى"، ثقته فى قدرة مصر على الاستقرار، مضيفاً: "لدينا قدرة على التعايش والعمل ونأمل فى أوقات أفضل لمصر".

ورفض "ساويرس" تدخل رجال الأعمال فى السياسة، قائلاً إن أخيه نجيب خالف الأسرة عندما قرر دخول عالم السياسة، وجميع أفراد الأسرة حاولوا إقناعه بعدم العمل بالسياسة ولكنه يعشقها.

وقال :"لم نسع لدور سياسى كأسرة فى ظل اقتصادها الكبير، ومينفعش تبقى رجل أعمال بالحجم ده وفى نفس الوقت تكون رجل سياسة.. المال الكثير يفسد وكذلك السلطة الكثيرة، أما المال والسلطة معا فمصيبة".

سميح ساويرس: لا أصلح لرئاسة الوزراء.. ويجب إعدام المرتشين والفاسدين


شدد رجل الأعمال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، على أهمية دور القطاع الخاص، لأنه يتضمن جدول أعمال، والبقاء والترقية فيه تكون للأصلح، بينما القطاع العام "ميئوس منه"، لأنه يعتمد على " اللى ليه ظهر والواسطة ".

وأضاف "ساويرس" فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv: "الرئيس يواجه مشكلة فى إيجاد الكفاءات للمناصب الشاغرة، ويعمل وزير وغفير ورئيس وكل حاجة".

وحول إمكانية توليه رئاسة الوزراء، قال: "لا أصلح لأننى لست دبلوماسياً فى التعامل، بجانب القيود الموجودة على رئيس الحكومة والتى تعيقه عن الانطلاق.. هناك وزراء لا يعرفون الصلاحيات الممنوحة لهم"، مطالباً بإعدام المرتشين وكل من يسرق أموال الدولة.

كما أبدى استغرابه من وجود بعض الوزراء فى الحكومة الحالية، لأنهم لا يصلحون لهذا المنصب، مؤكداً فى الوقت نفسه أن هناك العديد من الوزراء يعملون بشكل جيد.

وأشاد "ساويرس" برئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، موضحاً: "قطع نفسه فى الشغل وحل العديد من المشاكل وكان يعمل أقصى ما يمكن ولكن لم يكن لديه صلاحيات".

وفيما يتعلق بالمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أكد رجال الأعمال، أنه كان يجب التجهيز بشكل أفضل لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، حيث إنه عُقد رغم عدم حل 80% من مشكلات المستثمرين القادمين، مضيفاً: "لم أذهب للمؤتمر لأن الأمر كان يستدعى أن أكذب أو أمثل أو أضحك على الناس، ومصر أظهرت من خلال المؤتمر أنها مكان جاذب للاستثمار، ومن المستحيل أن يأتى أحد للاستثمار فى مصر لوجود أكثر من سعر للعملة".


النائب كمال أحمد:الدستور لم ينص على التكتلات إلا بين حزب وآخر بالبرلمان


متابعة إبراهيم حسان


قال النائب البرلمانى كمال أحمد، إن الدستور لم ينص على التكتلات أو ائتلافات إلا بين حزب وآخر داخل البرلمان، لافتًا إلى أن هناك حالة من الارتباك وعدم الوضوح فيما يخص ائتلاف "دعم مصر"، واصفًا الائتلاف بأنه "حدوتة وهمية".

وأضاف "أحمد"، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، أنه لا يعتقد أن جلسة مجلس النواب التى ستنعقد غدًا ستبث على الهواء مباشرة، مشيرًا إلى أن ما رأيناه فى الجلسات السابقة كان صادمًا للمواطن المصرى بسبب المظهر السىء الذى ظهر به البرلمان فى أولى جلساته، قائلاً "أنا 40 سنة لم أر مشهدا بهذا الشكل علشان كدة قررت الاستقالة".

وعن أزمة المستشار سرى صيام عضو مجلس النواب، والدكتور على عبد العال رئيس المجلس، أوضح عضو مجلس النواب، أن "صيام" يريد أن يوجه رسالة للذين رشحوا رئيس البرلمان نصها "أدى اللى أنتوا جبتوه"، إشارة إلى سبب انتقاده لرئيس البرلمان باستمرار خلال الجلسات.

وأشار النائب البرلمانى، إلى أنه رئيس مؤقت بحكم السن للجنة الخطة والموازنة داخل مجلس النواب، التى عُرض عليها 18 قانونًا، وبعد بحثها قررت إحالة ثلاثة قوانين منها إلى لجان أخرى، ولكنه رفض لكى يتم مناقشتها جيدًا قبل إحالتها، مشيرًا إلى أنه ناقش مع وزير المالية القرارات بقوانين الخاصة بالخطة والموازنة، وكذلك مع مندوب من الضرائب والجهاز المركزى للمحاسبات.

النائب كمال أحمد: الجلسة الثانية بالبرلمان كانت أكثر انضباطًا من الأولى


قال النائب البرلمانى كمال أحمد، إن الجلسة الثانية لمجلس النواب شهدت تغيرًا نسبيًا وثباتًا فى المنصة، لذلك كانت أفضل من الجلسة الأولى التى كان بها نوع من الارتباك لدى النواب الجدد تحت القبة.

ولفت إلى أن السبب الرئيس للحالة التى شهدتها الجلسة الأولى بالبرلمان، هى أن 65% من النواب جدد، ولم يدركوا التقاليد البرلمانية جيدًا، "وكذلك النواب أتوا بعد ثورتين من مجتمع شهد حالة من عدم الانضباط والفوضى، فهذا ما شهده المجلس".

وأضاف النائب البرلمانى، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، أن رئيس المجلس لم يرِ جلسة برلمانية من قبل وكذلك الأمين العام لمجلس النواب لأنه جديد، وهذا ما أدى إلى حدوث حالة من الفوضى داخل المجلس فى الجلسة الأولى، لذلك كان البرلمان بلا رأس أو عقل أو ترتيب، مشيرًا إلى أن اللجان النوعية التى تم تشكيلها أربكت النواب بسبب قلة خبراتهم النيابية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك نوابًا بالبرلمان متخوفون من عدم عودة وتكرار الماضى، وبعضًا آخر يريد عودة الماضى من خارج المجلس.


والدة الشهيد معاون مباحث كرداسة: عيد ميلاد نجلى 24 يناير "أرسلوا له حقه"


متابعة أيمن رمضان


قالت فاطمة فتحى، والدة الشهيد الرائد محمد فاروق معاون مباحث كرداسة، إن أسر شهداء مذبحة "كرداسة" لم يحصلوا على ثأرهم حتى الآن، مشددة على أن حق الشهداء عند ربهم، وتابعت: "عامان ونصف ولم يتم القصاص.. إحنا والله مش عايشين .. مش عارفين نأكل ولا نشرب .. فين حكم ربنا أنا خايفة أموت ومحمد ميخدش ثأره.. أرسلوا له حقه".

وأضافت والدة الشهيد خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أن الواقعة مسجلة صوت وصورة ولم يتم تطبيق عدل ربنا على الجناة حتى الآن، وتابعت: "فين عدل ربنا.. أنا حزينة نفسى تار ابنى يجى".

وأشارت أن عيد ميلاد الشهيد يوم 24 يناير الجارى وقالت: "ليا 3 سنين مش بحتفل علشان حق ابنى مجاش وكل سنة بروح قبره وأقول له حقك مجاش يا محمد"، مشددة على أنها تنتظر ما سيقوم به البرلمان الجديد تجاه حق الشهداء.

أحمد موسى يطلق هاشتاجا لتهنئة ضباط الشرطة بعيدهم فى 25 يناير


أطلق الإعلامى أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، هاشتاجا احتفالاً باقتراب عيد الشرطة يحمل اسم "فى عيد الشرطة #افتكروهم_يوم_عيد_25يناير".

وأضاف "موسى"، مناشداً الشعب المصرى: "انزل يوم 25 يناير ومعاك وردة أعطيها لفرد شرطة وقول له كل سنة وأنتم طيبين".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة