"الأكواريوم" مجموعة قصصية جديدة عن دار الياسمين

الأحد، 17 يناير 2016 10:02 ص
"الأكواريوم" مجموعة قصصية جديدة عن دار الياسمين غلاف الكتاب
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر عن دار الياسمين للنشر والتوزيع، خلال فترة معرض القاهرة الدولى للكتاب، مجموعة قصصية جماعية بعنوان "الأكواريوم" لخمسة كاتبات هن؛ بسمة أباظة ، وسلمى سيد درويش، وفاطمة الزهراء الحسينى، نجوى إبراهيم، و سبيلة.

وتعتبر المجموعة هى الإصدار الأول للكاتبات، وتتضمن 34 قصة تتنوع ما بين الاتجاه الاجتماعى والرومانسى والبوليسى و الخيال العلمى و الرعب، وما يميزها وجود ذلك العدد من القصص مما يجعلعا تجمع بين أكثر من أسلوب وأكثر من فكرة وإبداع متنوع الأشكال والأساليب.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قالت بسمة أباظة إحدى المشاركات فى المجموعة القصصية، أن فكرة الكتاب كانت موجودة من أكثر من سنة و نصف، وصاحبة الفكرة الزميلة رنا وصيف، ولكن الكتاب تعرض للفشل مرتين بسبب خلافات بين المؤلفين، حتى استقرت هذه المجموعة أنا و نجوى إبراهيم و سلمى سيد درويش والدكتورة فاطمة الزهراء والأستاذة سبيلة.

وأضافت بسمة، بأنها مشاركة فى الكتاب بـ 12 قصة تتنوع بين الاجتماعى و الرعب و الرومانسية و الكوميديا و الجريمة، وإنها كانت المنسق بين أفراد الفريق، ولذلك حرصت على تنوع الأفكار و الأسلوب و عدم تكرار أى فكرة.

وتابعت بسمة أباظة، لقد عرضنا فكرة الكتاب على دار الياسمين لصاحبها الأستاذ ماجد إبراهيم و تحمس جداً للكتاب و ساعدنا فى تحريره.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة