خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

للمرة الأولى اختيار مصر رئيسا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة من بين 75 دولة.. وزير الكهرباء: الاختيار يعكس الثقة العالمية التى تتمتع بها مصر.. والتغيرات التشريعية فى مجال الطاقة عززت وضعنا دوليا

الأحد، 17 يناير 2016 03:45 م
للمرة الأولى اختيار مصر رئيسا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة من بين 75 دولة.. وزير الكهرباء: الاختيار يعكس الثقة العالمية التى تتمتع بها مصر.. والتغيرات التشريعية فى مجال الطاقة عززت وضعنا دوليا الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أنه لأول مرة يتم اختيار مصر رئيسا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة لعام 2016 منذ تأسيس الوكالة عام 2009، موكدا أن مصر تقدمت برغبتها لرئاسة الوكالة منذ عام.

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اختيار مصر هذا العام لرئاسة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، جاء بناء على الثقة التى أصبحت تتمتع بها مصر وقيادتها السياسية عالميا وعربيا، لافتا إلى أن هناك عدد كبير من الدول تقدمت لرئاسة الوكالة ولكن اللجنة اختارت مصر.

وأشار شاكر إلى أن التغيرات التشريعية فى مجال الطاقة المتجددة كانت وراء اختيار مصر لرئاسة الوكالة، مشيرا إلى أن قانون تعريفة التغذية لمشروعات الطاقة المتجددة فى مصر والتسهيلات التى تم تقديمها للمستثمرين من أهم أسباب اختيار مصر لرئاسة هذه الوكالة.

وتابع شاكر أن التعديلات الأخيرة على قانون الكهرباء المصرى أثبتت لدول العالم مدى اهتمام مصر بتنويع مصادر الطاقة والاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، مضيفا أن الحكومة المصرية تعطى أولوية كبيرة لمشروعات الطاقة المتجددة فى مصر.

وقال وزير الكهرباء إن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة استعرضت خلال جلسات عمل الوكالة الدولية للطاقة المتجددة التى تقام حاليا بالإمارات المشروعات، التى قامت بها خلال السنوات الماضية وخطة عمل الهيئة خلال الـ10 سنوات القادمة.

جدير بالذكر أن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة هى منظمة حكومية دولية لتشجيع اعتماد الطاقة المتجددة على نطاق العالم، تهدف إلى تسهيل نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة وتوفير الخبرة للتطبيقات والسياسات وتشكلت فى 26 يناير 2009 من جانب 75 دولة.

وفى يونيو 2009 اختيرت أبو ظبى، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة المقر الرئيسى للأمانة العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا"، وكانت المرة الأولى التى تقوم فيها وكالة دولية باختيار مدينة فى منطقة الشرق الأوسط كمقر لها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة