صحة شمال سيناء: احتجاز 15 مشتبهًا أصاببتهم بأنفلونزا الخنازير

السبت، 16 يناير 2016 01:56 م
صحة شمال سيناء: احتجاز 15 مشتبهًا أصاببتهم بأنفلونزا الخنازير حالة إصابة بأنفلونزا ـ أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن إجمالى الحالات المرضية والمشتبه فى إصابتها بأنفلونزا الخنازير على مستوى المحافظة 15حالة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، فى بيان رسمى اليوم السبت، وجود 7حالات بمستشفى بئر العبد، وجميع الحالات تخضع للعلاج حاليا، و8 حالات بمستشفى العريش العام ومازالت تحت العلاج.

وأشار "خاطر" إلى أنه تم أخذ عينة لجميع الحالات وإرسالها للمعامل الرئيسية بالقاهرة، وأظهرت النتائج 4 حالات سلبية وهى بمستشفى بئر العبد المركزى "سحر س ع"، و"السيد ج س"، وفى مستشفى العريش العام "دنيا اع"، و"على ا م"، 4 أشهر.

وكانت محافظة شمال سيناء أعلنت، فى بيان رسمى لها، استجابة 4 حالات من مرضى الأنفلونزا الموسمية "الخنازير" بشمال سيناء للعلاج.

وجاء فى البيان : بشأن ما أثير من بلبلة للرأي العام وبث القلق في نفوس الناس بخصوص الأعداد المتوفاة بمرض أنفلونزا الخنازير، نهيب بالسادة المواطنين الكرام بان كل ما يقال ويتداول على صفحات التواصل الاجتماعي ليس له أساس من الصحة ويفتقد إلى الدقة والموضوعية.

وأوضح البيان أن ما يتردد عن الحالات المتوفاة بأنفلونزا الخنازير غير صحيح، والحالة الوحيدة المتوفاة ونتيجة التحليل إيجابية للمواطن "وائل" من بئر العبد وكان قادما من السعودية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة