جمعية تطوير العلوم اليابانية تحتفل بالعيد الـ30 لتأسيس مكتبها فى القاهرة

السبت، 16 يناير 2016 09:23 م
جمعية تطوير العلوم اليابانية تحتفل بالعيد الـ30 لتأسيس مكتبها فى القاهرة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت، اليوم، الجمعية اليابانية لتطوير العلوم بالذكرى الثلاثين لتأسيس مكتبها بالقاهرة، وذلك فى احتفال كبير أقيم فى مركز المؤتمرات بجامعة القاهرة، وذلك برعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى وبحضور السفير اليابانى كاجاوا، والدكتور إنزاى رئيس الجمعية اليابانية، والدكتور محمود زورة مدير صندوق العلوم والتكنولوجيا والدكتور عمرو عدلى نائب رئيس جامعة القاهرة والدكتور حازم منصور، مساعد الوزير للتعاون الدولى.

وقال الدكتور جاد القاضى، عضو مجلس إدارة النادى والملحق الثقافى المصرى السابق باليابان، إن الجمعية اليابانية من خلال مكتبها فى القاهرة تقوم بتمويل مشروعات بحثية مشتركة التمويل مع صندوق العلوم والتكنولوجيا المصرى.

وأضاف الدكتور جاد القاضى، أن التعاون مع اليابان له مميزات كبيرة من حيث إن اليابان تتعاون دائما فى مجالات تطوير ودعم البحث العلمى، التى دائما تركز على البرامج التى تدعم الحفاظ على البيئة وتطوير المجتمع، وكذلك حسن إدارة واسنغلال الموارد الطبيعية.

وأشار إلى أن التعاون مع اليابان تم تتويجه بافتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجية، جامعة مصرية حكومية تدعمها حكومة اليابان من خلال هيئة الجايكا اليابانية، مضيفا إلى ذلك رغبة اليابان فى توسيع مجالات التعاون لتشمل التعليم العام من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأوضح أن تبنى اليابان مجهوداتها على حسن استغلال والاستفادة من المصريين خريجى الجامعات اليابانية خلال النصف قرن الماضى، الذى يصل عددهم إلى ما يقرب من 8 آلاف خريج حاصل على الدكتوراه والماجستير.

وعلى هامش الاحتفالية، اليوم، تم عقد لقاء ثنائى بين رئيس الجمعية اليابانية ورئيس جامعة القاهرة لمناقشة أوجه التعاون وتحسينها فى الفترة القادمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة