بالصور.. أمم أفريقيا للمحليين بوابة انطلاق المواهب السمراء للعالمية

السبت، 16 يناير 2016 08:30 ص
بالصور.. أمم أفريقيا للمحليين بوابة انطلاق المواهب السمراء للعالمية المنتخب الليبى بطل النسخة الأخيرة للبطولة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فى الثالثة من عصر اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، النسخة الرابعة لبطولة كأس الأمم الإفريقين للمحليين، والتى تستضيفها رواندا حتى 7 فبراير المقبل، ويفتتح المنتخب الرواندى منافسات البطولة، بمواجهة نظيره الإيفوارى، على ملعب "أماهورو"، وفى السادسة مساء يواجه المنتخب المغربى نظيره الجابونى، ضمن منافسات المجموعة الأولى أيضا.

اليوم السابع -1 -2016

وتساعد منافسات هذه البطولة، التى تقتصر المشاركة فيها على اللاعبين الذين يشاركون فى الدوريات المحلية بالقارة السمراء فقط، على إعطاء الفرصة وتسليط الضوء بشكل كبير على المواهب المحلية، كما أنها تساهم فى نهاية المطاف بتحسين أداء المنتخبات، عن طريق دعمها باللاعبين أصحاب المستوى القوى.

اليوم السابع -1 -2016

وعلى عكس بطولة كأس الأمم الإفريقية، التى تقام كل عامين، والتى تستلزم استدعاء نجوم المنتخبات، المحترفين فى الدوريات الأوروبية الكبرى، فى وقت حرج من الموسم، وما ينتج عنه من مشاكل بين بعض المنتخبات الإفريقية والأندية فى القارة العجوز، تأتى هذه البطولة لتقدم مساحات شاسعة للمواهب التى تسعى إلى إثبات موهبتها وأحقيتها فى الإحتراف خارج بلادها.

اليوم السابع -1 -2016

ومن أبرز الأهداف التى تقوم بتحقيقها هذه البطولة المعروفة بـ"شان"، دعم اللاعبين الذين غابوا عن ذاكرة الشهرة رغم موهبتهم، ومساعدتهم على سد الفجوة فى كرة القدم الدولية، كما أنها تخدم أهداف قيمة للدول الصغرى والفقيرة فى إفريقيا مثل رواندا، من حيث الإعداد الجيد لبعض اللاعبين، نحو المشاركة فى مختلف البطولات الأخرى والتصفيات.

اليوم السابع -1 -2016

بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الدول المستضيفة لهذه البطولة، تعتبرها ما يشبه "بروفة"، أو الخطوة الأولى، نحو الإستضافة الناجحة للأحداث الرياضية الكبرى، وعلى رأسها كأس الأمم الإفريقية.

اليوم السابع -1 -2016

وإلى جانب الحضور الجماهيرى الكبير المتوقع للبطولة، بعد الإقبال المتزايد من المشجعين على شراء التذاكر، تحظى هذه المسابقة بحضور عدد كبير من الكشافة ومكتشفى المواهب من بعض الأندية الأوروبية، حيث كانت انطلاقة الجزائرى العربى هلال سودانى، لاعب دينامو زغرب الكرواتى الحالى، من خلال نسخة أمم إفريقيا للمحليين عام 2011 حيث توج بلقب هداف البطولة وقتها.

اليوم السابع -1 -2016

وتعد بطولة أمم إفريقيا للمحليين، حديثة النشأة، حيث انطلقت فى عام 2009، وتوج منتخب الكونغو الديمقراطية بأول ألقابها، ثم انتزع المنتخب التونسى اللقب فى عام 2011، وبعدها بثلاثة أعوام فاز المنتخب الليبى باللقب فى البطولة التى استضافتها جنوب إفريقيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة