أكرم القصاص

بالصور.. شريحة ذكية تحت الجلد تحمل بياناتك وتغنيك عن جواز السفر

السبت، 16 يناير 2016 12:11 م
بالصور.. شريحة ذكية تحت الجلد تحمل بياناتك وتغنيك عن جواز السفر الشريحة الذكية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قريبا لن تحتاج إلى الانتظار لساعات طويلة لإتمام الإجراءات اللازمة للسفر بفضل شريحة ذكية سيتم زراعتها فى أى مكان فى الجسم لتغنى مستخدمها عن الأوراق والمستندات وجواز السفر، وتسهل عليه رحلته وتوفر عليه الكثير من الوقت والمجهود.

الشريحة الذكية


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية استطاع راكب هولندى يدعى Andreas Sjöström إجراء هذه التجربة ليصبح أول شخص يتحدى الإجراءات الروتينية وسيتعين بهذه التكنولوجيا المتطورة لتسهيل حياته، من خلال زرع شريحة تحت الجلد تحتوى على جميع بياناته وتفاصيل رحلته وجميع المعلومات اللازمة والاستعانة بها أثناء السفر فى مطار أرلاندا بستوكهولم مما أذهل المسافرين وأثار إعجاب الجميع.

قال Sjöström "تمكنت من زرع الشريحة فى يدى، فقط تحت الجلد، واستخدمتها للمرور عبر المطار ومن خلال الأمن، وفى الصالة، وأخيرا من خلال البوابة إلى الطائرة بكل سهولة دون أى عائق".

طورت هذه الشريحة متناهية الصغر بواسطة شركة أمريكية تحمل اسم Dangerous Things لتحدث ثورة كبيرة فى العالم، وقالت "أمل جرافسترا" الرئيس التنفيذى للشركة "كانت هذه التجربة جزءا من أهداف الخطوط الجوية الاسكندينافية لإضافة المزيد من الابتكار ودعم العملاء بأفضل التكنولوجيات ومن ضمنها ملصق NFC للقراءة الذى يحمل كافة تفاصيل الراكب".

تتميز هذه الشريحة بسهولة تركيبها، حيث تطلب من الموقع الرسمى للشركة ليحصل المستخدم على هذه عليها جنبا إلى جنب قفازات جراحية وحقن، بالإضافة إلى مجموعة من التعليمات عن كيفية تركيب هذه الشريحة واستخدامها على الوجه الأمثل.

أكدت الشركة أن هذه الرقاقة المتطورة لا تشكل أى أضرار على الجلد ولا يمكن الشعور بها إلا عند لمس الجلد فقط ولا تسبب أى مشكلات لمستخدمها.


اليوم السابع -1 -2016

الشريحة الذكية




اليوم السابع -1 -2016

كيفية تركيب الشريحة




اليوم السابع -1 -2016

لا تحتاج إلى إجراءات معقدة ويمكن تركيبها فى المنزل


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

لية تحت الجلد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى شديد

اظاهر محمد سعد (يتنبئ بالمستقبل) الليمبى 8 جيجا وفيلم الى بالى بالك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة