اتحاد الصناعات: قرار تنظيم الاستيراد يأتى لحماية المواطن فى المقام الأول

الجمعة، 15 يناير 2016 08:45 م
اتحاد الصناعات: قرار تنظيم الاستيراد يأتى لحماية المواطن فى المقام الأول المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن قرار تنظيم الاستيراد لبعض السلع والمنتجات تامة الإنتاج، يعتبر إحدى ثورات التصحيح لصالح المستهلك مباشرة، وحمايته من فوضى الاستيراد العشوائى والمنتجات الفاسدة، والتى يستخدمها المواطن المصرى.

وأوضح السويدى، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، أن الصناعة المصرية كانت تتعرض لتنافس ومنافسة غير عادلة، منوهًا إلى أن الصناعة لا تُطالب بوجود أية حماية لها، إنما تطالب بوجود حماية فى منظومة الاستيراد، وهو ما تم فى بعضها وليس فى كل المنتجات.

ولفت إلى أن هذا القرار يعتبر من أحد الأمور الذى يعمل فيها على نجاح تنظيم عملية الاستيراد وحمايتها من الاستيراد العشوائى والمنتجات الفاسدة، والتى يستخدمها المواطن وتحميه من كل تجاوز كان يتعرض له من استيراد منتجات غير معلومة المصدر والمصنع، فضلاً عن وجود تضارب فى الخامات بها وبجودة رديئة، وتعتبر ابتزازًا للمواطن العادى، الذى يقوم بشراء المنتج أكثر من مرة ويتحمل مصروفات وأعباءً كبيرة.

ومن ناحية أخرى، أوضح المهندس محمد السويدى، أن لجنة الصناعة والطاقة بالمجلس تدرس حاليًا مشروعات الطاقة، والخاصة بقوانين الكهرباء وتوليد الكهرباء والثروة المعدنية، التى أصدرتها الحكومة قبل انعقاد مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من التقرير يوم السبت المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة