فى ذكرى ميلاده.. عبد الناصر الرئيس الذى "دلعه الشعب".. من الاحتفاظ بصوره فى المنازل للغناء باسمه ودعمه فى الأزمات وتلقيبه بـ"حبيب الملايين".. حكاية ناصر الرئيس الذى أصبح فردا فى كل عائلة مصرية

الجمعة، 15 يناير 2016 02:13 م
فى ذكرى ميلاده.. عبد الناصر الرئيس الذى "دلعه الشعب".. من الاحتفاظ بصوره فى المنازل للغناء باسمه ودعمه فى الأزمات وتلقيبه بـ"حبيب الملايين".. حكاية ناصر الرئيس الذى أصبح فردا فى كل عائلة مصرية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علاقة من نوع خاص التى جمعت بين الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وشعب لم يعرف يوماً حباً لرئيس كما فعل مع ناصر، هكذا لقبوه فقط لأنه رئيس استطاع أن يمس أوتار قلوبهم، ناصر هذا الذى تم تتوجيه على قلوب ورؤوس الشعب، هذا الذى اختلفت طوائفه على تحركات ناصر السياسية، إلا أنه رغم كل ذلك كان ومازال عبد الناصر الزعيم الذى أسر قلوب المصريين بوطنيته وحبه الشديد لهذه المنطقة من العالم، على مدار 14 عاما استطاع خلالها أن يقدم إلى هذا الشعب بكل الطرق المختلفة أنواع كثيرة من الدعم، ناصر الذى لم يكن مُجرد رئيس حكم شعباً ووفاته المنية بعد سنوات، ولكن ما تضمنه سنوات الحكم جعلته حبيبا وليس رئيسا، صنعت منه أسطورة لن تتكرر، تخلص من لقب الرئيس ومنحه الشعب الزعامة، فى ذكرى ميلاده..نرصد كيف دلل الشعب المصرى عبد الناصر.

عبد الناصر الرئيس الذى كان فى كل منزل مصرى..صورة للرئيس عبد الناصر فى المنزل فهذا شىء تقليدى وعادى من المؤكد أن الجميع يتعامل معه كأنه من البديهيات، ففى فترة حكم ناصر ومازال حتى الآن، تحتفظ بعض البيوت المصرية بصورة للرئيس الراحل، الذى مثل لهم رمز أكبر بكثير من أنه مُجرد رئيس حكم مصر، فهو لم يمر مرور عابر فى حياة المصريين بل استطاع أن يصنع لنفسه مكانة خاصة، فأصبح هو الرئيس الذى له صورة شخصية بجانب صور العائلة، فمن الذى لا يحب عبد الناصر، سؤال من المؤكد أن استمعت إليه فى زمن ناصر إذا كنت قد تجاوزت الـ50 من عمرك أو حتى قصص عليك والدك كيف كان حب الرئيس عبد الناصر متمكنا من عقول وقلوب محبيه ومعارضيه.

أغانى ناصر.. طريقة أخرى اختارها المصريون للتعبير عن مشاعرهم تجاه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فكانت الأغانى هى الطريقة المثالية للإفصاح عن الحب الذى بداخلهم، فلم تمر مناسبة إلا وكان معها أغنية سواء دعم أو تأييد أو حتى فى حب الرئيس، عبد الناصر هذا الرئيس الذى حصد عددا لا بأس به من الأغانى التى استطاعت أن ترسخ لفكرة حكمه بهذه الطريقة الرائعة، فمع كل خطوة كان يخطوها ناصر سانده الشعب بأغنية.

الدعم النفسى.. طريقة أخرى للدعم حاول أن يرد بها الشعب على حب الرئيس لهذا البلد، فكان دائماً ما يقدم له الدعم النفسى اللازم حتى فى أحلك الظروف، وقف الشعب وراء رئيس مؤمن ووطنى، فما كان عليهم إلا أن يقدموا كل الدعم الواجب، وكانت واقعة التنحى من أشهر المواقف التى أيد فيها الشعب الرئيس، وحاوله مساعدته بكل الطرق الممكنة لتجاوز الأزمة والتعامل معها بشكل أفضل.

ألقاب ناصر.. على طريقة المحبين، اختار الشعب المصرى للرئيس الراحل جمال عبد الناصر أسماء "دلع" قصد بها التدليل والتعبير عن الحب، فقد حصل على لقب "ناصر" و"حبيب الملايين" وغيرها من الألقاب التى عبرت عن العلاقة الوطيدة بين ناصر والشعب المصرى فى هذا الوقت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد صلاح

عندما يهان التاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد الشعراوى

للتاريخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

المحبة من عند الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود أبوستيت

تذكروا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال القدس المحتله

كان الوالد الله يرحمه بحب جمال عبد الناصر وسماني على أسمه الا اني طلعت اخواني

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد القادر اسماعيل

انة حقا حبيب الملايين.

عدد الردود 0

بواسطة:

ادريس محمد ابوخريص

الزعيم جمال عبد الناصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

مش المهم مين دلع مين !!!! المهم نستفيد من حطأ الماضى !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده صقر

رحم الله ناصر الفقراء

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد

أمه احبت ابنها البار بها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة