وزير البيئة ومحافظ الفيوم يفتتحان متحف الحفريات بوادى الحيتان اليوم

الخميس، 14 يناير 2016 10:18 ص
وزير البيئة ومحافظ الفيوم يفتتحان متحف الحفريات بوادى الحيتان اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم محافظ الفيوم يرافقهما السفير الإيطالى، متحف الحفريات وتغير المناخ بوادى الريان بالفيوم.

والمتحف هو الأول من نوعه من حيث مقتنياته النادرة من حفريات يرجع عمرها ملايين السنين، كما يمتاز بتصميمه المعمارى المتماشى مع طبيعة وادى الحيتان، مما يساعد على إظهار كنوز وثروات مصر الطبيعية والكشف عن تغير المناخ من خلال الحفريات التى تم اكتشافها فى منخفض الفيوم وخاصة وادى الحيتان والترويج للسياحة البيئية.

وكانت المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم استقبل يوم الاثنين الماضى المهندس أحمد أبوالسعود رئيس جهاز شئون البيئة، لاستعراض الترتيبات المتعلقة بافتتاح المتحف، بحضور اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة، وممثلى الجهات المعنية المنظمة للاحتفالية، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وتم خلال الاجتماع استعراض الأعمال التنسيقية بين مختلف القطاعات والجهات المعنية ومنها الترتيبات الخاصة باستقبال الوفود، وتحديد اختصاصات كل جهة، بالإضافة إلى استعراض أهم الفقرات التى يتضمنها حفل الافتتاح، بهدف خروج الاحتفالية بالشكل اللائق بالمحافظة باعتبارها من أهم المحافظات الواعدة سياحياً، وكذلك تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة .

كما تم طرح مقترح لإمكانية تطبيق آلية لخدمة مدفوعة الأجر، تهدف لإيجاد قاعدة بيانات ومعلومات أساسية عن كافة المزارات السياحية بالمحافظة، مع عمل تصور لبرنامج سياحى مقترح بالتنسيق مع الفنادق الكبرى بالقاهرة يمكن السائح من زيارة الفيوم بشكل ممتع وميسر، بالإضافة إلى تدشين موقع إلكترونى بجميع اللغات الأجنبية عن المواقع السياحية بالمحافظة، كما تناول محافظ الفيوم إمكانية إقامة إحدى البحيرات الصناعية بمنطقة وادى الريان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة