المرحلة الأولى فى 8 محافظات..

نقابة الصيادلة :بدء علاج الأعضاء مرضى فيروس سى مجانا فبراير المقبل

الخميس، 14 يناير 2016 02:29 م
نقابة الصيادلة :بدء علاج الأعضاء مرضى فيروس سى مجانا فبراير المقبل الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة والمنسق العام لمشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سى"، عن انتهاء الخطوات التنفيذية لعلاج أعضاء النقابة المصابون بفيروس سى بالمجان، مشيرا إلى أنه تم تحديد مراحل تنفيذ المشروع على ثلاثة مراحل، تبدأ الأولى فى الأول وحتى 7 فبراير المقبل بثمانية محافظات وهى الفيوم، الدقهلية،جنوب سيناء،شمال سيناء،كفر السيخ،البحيرة،الأقصر،أسيوط".


وأضاف مكاوى، خلال بيان، أن المرحلة الثانية من المقرر لها أن تبدأ من يوم 10 وحتى 16 فبراير المقبل بـ 9 محافظات وهى المنوفية، الشرقية، الغربية، المنيا، سوهاج، أسوان، الإسماعيلية، مطروح، السويس، والمرحلة الثالثة من يوم 19 فبراير حتى 25 فبراير بمحافظات دمياط ، البحر الأحمر، بورسعيد، الوادى الجديد، قنا، بنى سويف، الإسكندرية، القليوبية، إما محافظات القاهرة والجيزة فمستمرة طوال فترة الحملة".

وأوضح أن المشروع قسم على ثلاثة مراحل متتالية حيث يجرى التحاليل على كل الصيادلة يليها مرحلة الفحص ثم صرف العلاج مجاناً لكافة الصيادلة، لافتاً إلى أن المشروع يحمل ميزانية عالية جداً تشترك فيها الكثير من الشركات الاستثمارية برعاية وزير الصحة.

وحول أسئلة الصيادلة الملحة بخصوص أسرهم قال منسق عام للمشروع، أن النقابة تقوم حالياً بدراسة إدخال أسر الصيادلة بالمشروع وتلبية كافة احتياجاتهم ولكن هذه المرحلة تخص الصيادلة فقط بالمجان، لافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكول للتعاون مع أكبر معامل تحاليل بالجمهورية للبدء في إجراء التحاليل اللازمة للبدء في أول خطوات المشروع أول فبراير المقبل .


يذكر أن المشروع يأتى بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وتحت إشراف الدكتورأحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، ورعاية الدكتور طارق سلمان مساعد الوزير للشئون الصيدلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة