مصطفى الفقى عن كتاب"سنوات الفرص الضائعة": لا يسىء لأحد وتناولته فى موضوعية

الخميس، 14 يناير 2016 06:12 ص
مصطفى الفقى عن كتاب"سنوات الفرص الضائعة": لا يسىء لأحد وتناولته فى موضوعية الكاتب مصطفى الفقى
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش الكاتب والدبلوماسى الدكتور مصطفى الفقى كتابه "سنوات الفرص الضائعة" الصادر عن دار نهضة مصر، فى ندوة تمت إقامتها بالأمس، بمكتبة النهضة بالمهندسين، وسط عدد كبير من الحضور والسياسيين منهم؛ الكاتب محمد الباز، والدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة السابق، والكاتبة الصحفية نشوى الحوفى، مدير ادارة النشر بنهضة مصر، بالإضافة إلى داليا ابراهيم رئيس مجلس الإدارة.


اليوم السابع -1 -2016

ويرصد مصطفى الفقى فى كتابه، أهم الفرص المهمة التى أهدرها النظام المصرى فى فترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وذلك بحكم عمله فى الخارجية المصرية ورئاسة الجمهورية، واقترابه من دائرة صنع القرار، الكتاب تدور تفاصيله فى 25 فصلا مختلفا، إلى جانب ملحق من الصور الوثائقية المهمة التى تسرد أحداث ومناسبات مصرية متعددة.
اليوم السابع -1 -2016
وقال الدكتور مصطفى الفقى عن العمل فى افتتاح ندوته، إنه لم يكن الهدف من إصدار هذا الكتاب الإساءة لأحد، ولن يكون ذلك أبدا، بل إن ما يسعى إليه هو أن يقول كلمة صادقة فى موضوعية كاملة، لا يحكمه هوى ولا يدفعه غرض.

اليوم السابع -1 -2016
وأضاف "الفقى": إن تاريخ الوطن مسئولية جماعية أمام الأجيال القادمة، لذلك سطرت هذا الكتاب كمشاهد من قريب ثم مراقب من بعيد لسنوات امتدت نحو ثلاثين عاما، لا يمكن الحكم عليها فى إطار المعاصرة وحدها. فقد تنصف محكمة التاريخ فيما بعد أولئك الذين تحامل عليهم الناس بفعل سخونة الأحداث السريعة، أو لهيب الثورة الشعبية، والحاكم يرحل ذات يوم، لكن الكنانة هى الباقية.

اليوم السابع -1 -2016
وبعد عرض الكتاب تم فتح باب المناقشة، وتلقى الدكتور مصطفى الفقى الأسئلة من الحضور للتناقش حول ما يتناوله الكتاب من أفكار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة