أكرم القصاص - علا الشافعي

محاضرات لأحمد عبد الجواد بساقية الصاوى عن "الصوفية"

الخميس، 14 يناير 2016 12:00 ص
محاضرات لأحمد عبد الجواد بساقية الصاوى عن "الصوفية" أحمد عبد الجواد
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم ساقية الصاوى محاضرات للشاعر أحمد عبد الجواد تحت عنوان سلسلة "عشر قواعد لبناء الحضارة"، الخميس المقبل الساعة 7 بقاعة الكلمة.

وقال أحمد عبد الجواد كنت أعمل على هذا الموضوع منذ أكثر من سنة ونصف وسوف تتناول المحاضرات فكر التصوف، وذلك لإثبات عكس ما يذاع فى وسائل الإعلام عن فكرة المتصوفيين وأنهم لابد أن يكونوا مجذوبين أو مظهرهم سىء، عدا بعد الأعمال القليلة مثل الخواجة عبد القادر والفيلم التونسى بابا عزيز.

وأشار "عبد الجواد" إلى أن ما دفعنى أن أتوجه إلى تلك المحاضرات "الناس الغلابة بتوع ربنا" هى التى جعلتنى أعمل محاضرات تعرف على الله وعلى كل الأنبياء، وتعرف أيضا على التصوف ومدارسه وطرقه وأهم النماذج مثل جلال الدين الرومى وشمس تبريز بالإضافة إلى ابن عطا الله السكندرى.

وأضاف عبد الجواد أن فكرة المحاضرات تأكد على فكرة الأرض المشتركة وهو مصطلح نحت للدلالة على أهمية التقاء الجميع على أرض مشتركة فى كل التيارات ولاختلاف الفكر والنوع واللون وكلهم يلتقون على أرض مشتركة وهى فكرة "أنك إنسان".

وأوضح أحمد عبد الجواد أن صناعة الحضارة بشكل عملى هو ما تتناوله المحاضرات أيضا فمعظم الحضارات السابقة مثل الحضارة المصرية والعربية واللبنانية والأوربية تحاول إيجاد العوامل المشتركة التى نستطيع أن نبنى بها حضارة.


اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المؤمن بالله

ربنا معك

بالتوفيق انشاء الله يا ستاذ اخمد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة