رئيس جامعة الأزهر يلقى كلمة نيابة عن الإمام الأكبر بمؤتمر عن علوم الإسلام

الخميس، 14 يناير 2016 12:51 م
رئيس جامعة الأزهر يلقى كلمة نيابة عن الإمام الأكبر بمؤتمر عن علوم الإسلام رئيس جامعة الأزهر خلال كلمته ببيت السنارى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى الدكتورإبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر ، كلمة نيابة عن الإمام الأكبر الدكتور،أحمد الطيب شيخ الأزهر،اليوم، الخميس، خلال افتتاح مؤتمر "علوم الإسلام ما بين التكرار والابتكار" الذى ينظمه "بيت السنارى"، بالتعاون مع معهد الدراسات الشرقية للآباء الدومنيكان بالقاهرة.

ونقل رئيس الجامعة في بداية كلمته تحيات الإمام الأكبر شيخ الأزهر لمدير المعهد الأب جون درويل ، وللحضور من المتحدثين والجمهور ، وتناول فى كلمته العلاقة بين الأزهر والتراث من العلوم الإسلامية والعربية.

وأوضح أن نظم إخراج العلوم الإسلامية والعربية بأشكال متنوعة حسب الأجيال المتلاحقة وتغير الأزمان، حيث أخرجت الكتب المعبرة عن هذه العلوم من متون منظومة ومنثورة ثم شروح ثم حواشي ثم تجريدات بما ييسر العلم للدارسين في كل زمان، مؤكدا أن للأزهر الشريف النصيب الأوفى في هذا الباب قديما وحديثا.

وأجاب عن تساؤلات الحاضرين التى دارت حول نظام التدريس في الأزهر وتطوير المناهج وسبل الرد على من يهاجم الأزهر وينتقده بغير موضوعية.

جدير بالذكر أن المؤتمر يشارك به عدد من المفكرين العالميين من جامعات فرنسا وإيطاليا وإندونيسيا وباكستان وأمريكا، وسيعقد في نهاية المؤتمر ورش تدريبية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة