تكريم الشباب الفائزين بمهرجان شخصية مصر بالمجلس الأعلى للثقافة

الخميس، 14 يناير 2016 09:13 م
تكريم الشباب الفائزين بمهرجان شخصية مصر بالمجلس الأعلى للثقافة أمل الصبان
كتب أحمد جودة - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة حفل تكريم الفائزين بمهرجان شخصية مصر، بحضور عدد من الكتاب والمثقفين، وبدأ الحفل بعزف السلام الجمهورى، كما أدت فرقة إسكندرية أغنية "وقف الخلق" على هامش تكريمها فى بداية الحفل.

وكرمت الدكتورة أمل الصبان الفائزين بشخصية مصر فى قطاعات شعر العامية، والمسرح، والعزف، والفنون التشكيلية والغناء، حيث فازت سهام فتحى بجائزة أفضل تأليف مسرحى، وسيد عربى لشعر العامية، وعمرو عباس فى الرسم، وأحمد محمد رأفت فى إخراج مسرحى، ومعتز أبو زهرة فى العزف الفردى، بينما فازت فرقة إسكندرية بجائزة أفضل غناء جماعى، وفرقة بورسعيد مركز بور فؤاد فى استعراض الفنون الشعبية.

وقال المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، ممثل وزارة الشباب، إن مهرجان شخصية مصر كان حلما من أحلام لجنة الشباب بالمجلس، والتى تشكلت لتكون جسرا للتواصل بين وزارة الشباب والثقافة مع الأجيال المتعاقبة لإلقاء الضوء على إبداعات الشباب باعتباره كتلة ضخمة تشكل المجتمع ، مشيرا إلى أن المهرجان شارك فيه أكثر من 8200 شاب من مختلف المحافظات بفروع الموسيقى والشعر والمسرح والفنون التشكيلية.

وأضاف شعبان خلال كلمته أن هذا الاحتفال يأتى على هامش ذكرى 25 يناير التى نكن لها كل الاحترام والتقدير، الذى حرر الشباب مصر من نظام فاسد طاغى، وأن هذا التكريم بداية تعاون وفتح آفاق بين الموسسات الثقافية والشبابية.

وأكدت الدكتور أمل الصبان، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن الاحتفال بتكريم الفائزين بمهرجان شخصية مصر نتاج لثمرة تعاون بين وزارتى الثقافة والشباب لاكتشاف الموهبين وأصحاب الإبداعات ، وخلق أجيال واعية ومثقفة وجدير بتحمل المسئولية فى إطار العدالة الثقافية.

وأضافت أمل الصبان خلال كلمتها أن هذه الطاقات تمثل رصيدا قويا لمصر والتى ستكون قيمة كبيرة فى المستقبل، مؤكدة أن هناك طرح بتخصيص يوم للشباب فى الأسبوع لعرض الأعمال الفنية بمسرح الهناجر لشباب المحافظات المبدعين.

وقال مصطفى محمود يوسف، منسق الحفل، إن المهرجان جاء لتكريم المفكر جمال حمدان الذى ألف كتاب شخصية مصر، ونسعى إلى إعادة طبعه، بهدف العود مرة أخرى للهوية المصرية الفرعونية التى حاول البعض محوها وطمسها.

وأوضح على هامش التكريم أن المرحلة الأولى بدأت بتقديم أكثر من 120 ألف متقدم من الشباب تم تصفيتهم الى 8300 شاب من خلال التنسيق مع مراكز الشباب للاطلاع على مواهب الشباب المختلفة فى شعر الفصحى والفنون التشكيلية، والمسرح، والعزف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة