بالصور.. طب قصر العينى يحتفل بزراعة كلى لحالة نادرة لطفلة إثيوبية بحضور السفير

الخميس، 14 يناير 2016 01:13 م
بالصور.. طب قصر العينى يحتفل بزراعة كلى لحالة نادرة لطفلة إثيوبية بحضور السفير جانب من الاحتفال
كتبت ـ أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام الدكتور فتحى خضير عميدكلية طب قصر العينى جامعة القاهرة صباح اليوم احتفالية بمناسبة نجاح عملية زراعة كلى لحالة نادرة لطفلة أثيوبية عمرها 7 سنوات تدعى "نوهامين تاميرو" بحضور السفير الأثيوبى، محمود درير غيدى سفير أثيوبيا لدى القاهرة والسفير حازم فهمى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والدكتور جمال سعدى رئيس الجمعية المصرية لزراعة الكلى.
اليوم السابع -1 -2016

وقالت والدة الطفلة التى قامت بالتبرع لها بكلية وتدعى "إينالم تكلا": إنها سعيدة بنجاح العملية وأن ابنتها اصبحت سليمة وتم شفائها من الفشل الكلوى الذى كانت تعانى منه.

من جانبه، قال الدكتور فتحى خضير عميد كلية طب قصر العينى "إن الطفلة "نوهامين تاميرو" جاءت من أثيوبيا لزراعة الكلى بمستشفى أبو الريش للأطفال حيث قامت بزراعة الكلى من خلال فريق طبى مصرى من المستشفى، مؤكدا أن وزارة الخارجية المصرية هى التى أرسلتها للمستشفى للتعامل معها كطفلة مصرية.

وأشار الدكتور خضير إلى أن وزارة الخارجية طلبت معاملة الطلفة وكأنها طفلة مصرية، لدعم لتعاون بين الشعبين الأثيوبى والمصرى، موضحا أن هناك أطفال كثيرين يصلون إلى مستشفيات طب قصر العينى من السودان للعلاج، ولكن تعتبر هذة الطفلة هى الأولى من أثيوبيا، مؤكدا أن العملية تعتبر نادرة وتم إجراءها بنجاح وأن الاطباء المصريين يقومون بتدريب الطلبة الأفارقة، من دول حوض النيل فى كافة التخصصات، فى أقسام الكلى والأمراض العصبية والنفسية.

وأوضح الدكتور خضير أنه سيكون هناك تعاون بين الأقسام الأخرى، مثل جراحة المخ والأعصاب، وأمراض النساء والتوليد، وجراحة القلب والصدر لعمل برتوكول تعاون، ليكون القصر العينى هو مكان تدريب من الجمعيات الدولية الطبية لشمال ووسط أفريقيا وبالأخص دول حوض النيل.

أشار د. خضير إلى أنه يوجد 6 اطباء من افريقيا يدرسون فى تخصصات مختلفة فى كلية طب قصر العينى، يتم تدريبهم فيها، ونأمل أن يصلوا إلى 300 طبيب من أفريقيا، وهم من الأطباء الحاصلين على درجة البكالوريوس فى الطب، وجاءوا إلى قصر العينى من أجل الحصول على التخصصات المختلفة.



اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة