التيار الديمقراطى يقرر إحياء ذكرى 25 يناير بمقر "التحالف الشعبى".. التجهيز لمؤتمر فى ذكرى سقوط مبارك للتأكيد على أهداف الثورة.. إطلاق مبادرة للإفراج عن المرضى والشباب وكبار السن.. وتأبين شيماء الصباغ

الخميس، 14 يناير 2016 07:00 ص
التيار الديمقراطى يقرر إحياء ذكرى 25 يناير بمقر "التحالف الشعبى".. التجهيز لمؤتمر فى ذكرى سقوط مبارك للتأكيد على أهداف الثورة.. إطلاق مبادرة للإفراج عن المرضى والشباب وكبار السن.. وتأبين شيماء الصباغ جورج إسحاق عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر تحالف التيار الديمقراطى الاحتفال بذكرى 25 يناير بمقر حزب التحالف الشعبى، إلى جانب إقامة فعاليات لتأبين شيماء الصباغ والتى تحل الذكرى الأولى لوفاتها مع ذكرى ثورة يناير، كما قرر التحالف التجهيز لمؤتمر خلال يوم 11 فبراير ذكرى سقوط الرئيس الأسبق مبارك، علاوة على إطلاق مبادرة للإفراج عن الشباب والمرأة وكبار السن والمرضى المحتجزين فى قضايا سياسية طالما لم يستخدموا العنف.

من جانبه قال جورج إسحاق عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن أحزاب التيار بالتعاون مع المجلس القومى لحقوق الإنسان تطالب بالإفراج عن كل المسجونين دون استثناء المتهمين فى قضايا الرأى، وكذلك كل المسجونين وقد تجاوز أعمارهم 80 عاما، وكذلك المسجونين الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وأضاف إسحاق فى تصريحات صحفية، أن التيار يدعو للمبادرة من منطلق الإنسانية التى تدعو إلى الرحمة بكبار السن فى السجون بمختلف توجههم، وكذلك الشباب غير المتورط فى العنف علاوة على أصحاب الأمراض المزمنة.

وبدوره قال خالد داود المتحدث الرسمى باسم تحالف التيار الديمقراطى، إن التحالف قرر إحياء ذكرى ثورة 25 يناير بمقر حزب التحالف الشعبى بمشاركة باقى أحزاب التيار على مدار يومى 24 و25 يناير.

وأضاف داود خلال كلمته بمؤتمر التيار الديمقراطى بمقر حزب الكرامة، أن التيار يطالب بالإفراج عن الشباب المقبوض عليهم مؤخرًا.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقب الاجتماع الدورى لتحالف التيار الديمقراطى بمقر حزب الكرامة بحضور عدد من قيادات التحالف من بينهم جورج إسحاق وخالد داود وعبد العزيز الحسينى ومحمد بسيونى وطارق نجيدة وحمدى السطوحى وعبد المنعم إمام وطلعت فهمى وزهدى الشامى أعضاء المجلس الرئاسى للتحالف.

التيار الديمقراطى يُحيى صباحى على تصريحاته المدافعة عن "الثورة"

وخلال الاجتماع قدم التيار التحية للمرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى على ما قاله من تصريحات تليفزيونية مؤخرًا والتى دافع خلالها عن مبادئ ثورة 25 يناير، كما اجتمع قيادات التيار بعدد من قيادات جبهة محليات مصر واتفق الطرفان على التعاون فى تدريب كوادر التيار للاستعدادا للمحليات علاوة على التعاون فى كتابة قانون الإدارة المحلية الجديد.

وخلال المؤتمر الصحفى قال محمد بسيونى الأمين العام لحزب الكرامة وعضو المجلس الرئاسى للتيار الديمقراطى، إن التيار الديمقراطى سيتقدم بطلب بالتعاون مع المجلس القومى لحقوق الإنسان للإفراج الفورى عن هذه الفئات. وأكد بسيونى أنه لا يجوز القبض عن شباب جدد وسط تصريحات متناثرة عن الإفراج عن شباب محبوسين فى ذكرى يناير.

التيار يواصل الإعداد للمؤتمر الاقتصادى تحت راية "العدالة الاجتماعية"

وأضاف الأمين العام لحزب الكرامة وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، أن التيار يجهز لمؤتمر العدالة الاجتماعية من خلال اتصالات يجريها الدكتور أحمد البرعي، لافتًا إلى أن الإعلان عن تفاصيله قريبًا.

التيار الديمقراطى يجهز لورش عمل عن أزمة سد النهضة..ويوافق على ضم "تيار الشراكة"

وأشار بسيونى إلى أن التيار يجهز لورش عمل عن أزمات النيل ومشكلة سد النهضة وعلاقات مصر الأفريقية، مشيرًا إلى أنه فى إطار توسيع التيار الديمقراطى، فقد وافق التيار على ضم تيار الشراكة الوطنية، علاوة على دعوة اتحاد الفلاحين لحضور اجتماعات التيار الديمقراطى.

شباب المصرى الديمقراطى ينضمون للجنة شباب التيار

وأضح أن شباب التيار الديمقراطى يواصلون اجتماعاتهم بشكل مستمر، لافتًا إلى أن شباب الحزب المصرى الديمقراطى انضموا إلى شباب التيار، وتابع: "نتواصل مع الحزب بناء على دعوتهم للتجهيز لمؤتمر للدفاع عن الحريات والديمقراطية".

وأكد بسيونى أن أحزاب التيار ستشارك فى فعاليات حزب التحالف بما فيها تأبين شيماء الصباغ، علاوة على التجهيز لمؤتمر فى ذكرى إسقاط نظام مبارك يوم ١١ فبراير للتأكيد على أهداف الثورة والتأكيد على ضرورة تحقيقها وأسباب سقوط نظام مبارك والخروج ضده.

التيار يصف جلسات البرلمان بـ"الفيلم الكوميدى"

وحول جلسات البرلمان قال بسيونى إن التيار يرى ما حدث فى جلسلت مجلس النواب أنه أمر متوقع، ووصف بسيونى البرلمان الحالى بـ"الفيلم الكوميدى" مؤكدا أن نواب البرلمان لا يعبرون عن الشعب المصرى إلا القليل منهم.

التيار الديمقراطى:منع إذعة جلسات المجلس حرمان للشعب من رقابة نوابه

وفى هذا السياق قال خالد داود المتحدث باسم تحالف التيار الديمقراطى إن المجلس يحركه الرغبات فى الظهور ووقف إذاعته هو حرمان للشعب المصرى من حقه فى الرقابة الشعبية على نوابه، لافتًا إلى أنه كان من الضرورى الوقوف فى وجه النواب الذين يسيئون لثورة يناير التى يحترمها الدستور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

هل لعنت علي الاخوان انصارهم اليوم

نعم مليون مرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

كفاية بقى اسكتوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة