"التجمع": الداعون لتشكيل ائتلافات داخل البرلمان ليس لديهم برامج واضحة

الخميس، 14 يناير 2016 03:46 ص
"التجمع": الداعون لتشكيل ائتلافات داخل البرلمان ليس لديهم برامج واضحة حسين عبد الرازق عضو المكتب التنفيذى لحزب التجمع
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسين عبد الرازق، عضو المكتب التنفيذى لحزب التجمع، إن سعى الأحزاب و بعض القوى لتشكيل تكتلات و ائتلافات داخل مجلس النواب أمر طبيعى .

وأضاف عبد الرازق لـ" اليوم السابع"، أن الطريقة التى تستخدمها بعض الأحزاب لتشكيل ائتلافات داخل مجلس النواب الآن تثير العديد من التساؤلات،متابعا:" وجود تكتلات و ائتلافات داخل البرلمان بعد الانتخاب أمر طبيعى و إنما يجب أن تنشأ على أساس برنامج".

ولفت عبد الرازق ، إلى ان العدد المحدود من النواب المستقلين و اليسار الذين يدعون إلى ائتلاف العدالة الاجتماعية هم الأوضح لكونهم يدعون لبرنامج يتبنى سياسيات اقتصادية و اجتماعية جديدة.

و شدد عبد الرازق، على أنه لم يوجد أى برنامج أو مبادئ واضحة لمن يدعون لائتلافات تحت قبة البرلمان،معلقا على وقف البث المباشر عن جلسات مجلس النواب، قائلا:"الدستور يشترط العلانية و العلانية تتحقق بمجرد وجود صحفيين و إعلاميين فى جلسات المجلس ،لكن إذاعة الجلسات من عدمه أمر لا علاقة له بالعلانية و أمر يقدره المجلس".

ونوه عبد الرازق،الى انه من مصلحة الوطن أن يكون هناك إذاعة لجلسات مجلس النواب على الهواء حتى يكون الشعب رقيب و لكى يدرك كل نائب أنه مراقب من ناخبيه و الرأى العام،مشيرا إلى أن اذاعة الجلسات بعد اجراء عملية المونتاج يعد أمرا مرفوضا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة